منتخب مصر يحقق أول فوز في افتتاح الكان

نجح المنتخب المصري في تحقيق الانتصار قبل قليل، في المباراة الإفتتاحية لنهائيات كأس أمم إفريقيا أمام منتخب زيمبابوي بنتيجة هدف دون رد.

وعرف الشوط الأول للمباراة عنوانا واحدا وهو مرمى منتخب زيمبابوي، حيث رمى المنتخب المصري بثقله منذ صافرة البداية بحثا عن الهدف الأول في المباراة، لكن لم ينجح  رفقاء صلاح في تحقيق مبتغاهم، وتفننوا في إضاعة الفرص أمام شباك الخصم، قبل أن ينجح لاعب قاسم باشا التركي، محمود تريزيجيه، في فك شيفرة شباك الحارس أدمور سيباندا بتسجيله الهدف الأول للقاء في الدقيقة 41، بعد ثنائية بينه وبين أيمن أشرف الذي أهدى تمريرة الحاسمة للهدف، ليعلن الحكم الكاميروني نيانت أليوم نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب الفراعنة.

مع بداية الجولة الثانية حاول المنتخب المصري مضاعفة النتيجة لكنه وجد أمامه دفاعا منظما، أوقف خطورة الهجوم المصري بقيادة نجمه صلاح.

مع مرور الدقائق، نجح منتخب زيمبابوي في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس المصري محمد الشناوي، حيث كان قريبا من تعديل الكفة في أكثر من مرة، لكن تسرع مهاجمي منتخب زيمبابوي حال دون إدراك هدفهم؛ لتستمر المباراة سجالا بين المنتخبين قبل أن تنتهي بفوز المنتخب المصري بالنتيجة المعروفة (1/0)، ويتصدر بذلك المجموعة الأولى بثلاث نقاط.