كأس أفريقيا

قبيل انطلاقة كأس أمم إفريقيا .. هذه نتائج المباريات الافتتاحية للنسخ العشرة الأخيرة

على بعد ساعات قليلة من انطلاق البطولة الأعرق في القارة السمراء، كأس أمم إفريقيا، والتي ستنطلق في نسختها الـ32 مساء غد الجمعة بمصر وتستمر حتى 19 يوليوز المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

ويستقبل ملعب القاهرة الدولي مباراة منتخب مصر، مستضيف الدورة، ونظيره زيمبابوي في افتتاحية النسخة الثانية والثلاثين للبطولة القارية.

وبهذه المناسبة يستعرض لكم موقع “سيت أنفو” حصيلة المباريات الإفتتاحية للنسخ الـ10 الأخيرة

  1. وبداية بكأس أمم إفريقيا في نسختها الـ 22، والتي أقيمت سنة 2000 بالشراكة بين غانا ونيجيريا، بمشاركة 16 منتخبًا، وجمعت المباراة الافتتاحية بين منتخب غانا والكاميرون، وانتهت بالتعادل الايجابي هدف لكل منتخب.
  2. النسخة 23، والتي نظمت سنة 2002 في مالي، بمشاركة 16 منتخبًا، عرفت المباراة الإفتتاحية مواجهة المنتخب المالي لنظيره الليبيري ، وانتهت بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة.
  3. النسخة الرابعة والعشرين لبطولة أمم افريقيا 2004، والتي استضفتها تونس، بمشاركة 16 منتخبًا، جمعت مباراة الافتتاحية بين منتخب تونس ومنتخب رواندا، وانتهت بفوز اصحاب الارض بنتيجة 2-1.
  4. نسخة 2006 والتي استضافتها مصر، تمكن خلالها منتخب الفراعنة من الفوز على منتخب ليبيا في المباراة الافتتاحية بنتيجة 3-0.
  5. النسخة الـ26 والتي استضافتها غانا سنة 2008، عرفت تفوق النجوم السوداء على المنتخب غينيا في المباراة الافتتاحية بنتيجة 2-1.
  6. نسخة أنغولا سنة 2010، عرفت المباراة الإفتتاحية تعادلا إيجابيا بين المنتخب الأنغولي ونظيره المالي بنتيجة أربعة أهداف لكل منتخب، وتعد من أكثر المباريات الإفتتاحية تسجيلا للأهداف.
  7. نسخة كأس أمم إفريقيا الـ28 والتي إستضافتها الغابون بشراكة مع غينيا الإستوائية سنة 2012، انتهت مباراتها الإفتتاحية بين منتخبي غينيا الاستوائية وليبيا بفوز غينيا بهدف دون مقابل.
  8. وفي السنة الموالية 2013، نظمة النسخة الـ29 لكأس إفريقيا في الأراضي الجنوب إفريقية، حيث عرفت المباراة الإفتتاحية تعادلا بدون أهداف بين منتخبي جنوب إفريقيا والرأس الأخضر.
  9. سنة 2015 استضافة غينيا الإستوائية البطولة، وشهدت المباراة الافتتاحية بين غينيا الاستوائية ومنتخب الكونغو، تعادل ايجابي بهدف لكل منتخب.
  10. وفي النسخة الماضية الـ31 لكأس أمم إفريقيا والتي استصافتها الغابون، تعادل منتخب الفهود مع منتخب غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية بنتيجة 1-1.

مدرب الأهلي يوافق لمسؤولي النادي على ضمّ نجم مغربي في الميركاتو الصيفي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى