رياضةمنافسات قارية

مصدر من “الكاف” يكشف لـ “سيت أنفو” خبايا مثيرة عن الصراع حول كرسي الرئاسة وتحركات الجزائريين

أكد مصدر مسؤول من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن بوادر الصراع على كرسي رئاسة “الكاف” بدأت تظهر مبكرا، مشيرا إلى وجود مجموعة من التحركات خلف الكواليس.

وكشف المصدر ذاته في تصريحات خاصة لـ “سيت أنفو”، أن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي سيضع ترشيحه خلال الآجال القانونية، أملا في الاستمرار في منصبه لولاية ثانية، علما أن آخر أجل لوضع الترشيحات هو الثاني عشر من نونبر المقبل.

وأضاف نفس المتحدث أن صامويل إيطو، أسطورة كرة القدم الكاميرونية والرئيس الحالي للاتحاد المحلي، بدأ تحركاته مبكرا قبل وضع ترشيحه لمنافسة موتسيبي على مقعد الرئاسة.

ويحشد إيطو دعم مجموعة من الاتحادات الكروية، التي أكدت، وفقا مصادرنا، أنها ستقف خلفه في حالة وضع ملف ترشيحه، ويتعلق الأمر بتشاد والنيجر ومالي والبنين والكونغو برازافيل وليبيريا وسيراليون وجزر القمر ومدغشقر والسيشل وغينيا والجزائر، وقد تنضاف إليهم الغابون.

وأشار المسؤول في “الكاف” إلى وجود رغبة أكيدة من إيطو في وضع ترشيحه، خاصة بعد معاقبته من قبل الكونفدرالية الإفريقية للكرة مؤخرا وتغريمه مبلغ 200 ألف دولار، بسبب ملف توقيع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لاتفاقية شراكة مع مؤسسة معروفة تنشط في مجال المراهنات.

ولم يستبعد مصدرنا وجود خلفية “انتقامية” وراء رغبة إيطو في منافسة موتسيبي على كرسي الرئاسة، مبرزا في الوقت ذاته عدم وجود نية من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وضع ملف ترشيحه.

وأكد المصدر ذاته أن وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري، استنجد بإيطو من أجل الحصول على موطئ قدم داخل “الكاف” وتقلد منصب مهم في حالة نجاحه في الفوز بمقعد الرئاسة، خلال الانتخابات التي ستقام في الثاني عشر من شهر مارس المقبل، على هامش الجمعية العمومية لـ “الكاف”.

عصبة الأبطال.. ضربة موجعة لمنافس الرجاء والجيش




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى