أخبار دولية

منتخب نيجيريا يرفض مواجهة ليبيا في تصفيات “الكان”

أعلن ويليام إيكونج قائد منتخب نيجيريا، عدم خوض المباراة المرتقبة أمام ليبيا، غدا الثلاثاء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

وكتب إيكونج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس”: “تم تحويل مسار رحلتنا قبل الهبوط إلى مطار بنغازي دون سبب واضح، إلى مطار آخر مهجور، وقاموا بغلق بوابات المطار وتركونا دون طعام أو شراب طوال 12 ساعة”.

وأضاف: “ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل هذا من أجل ممارسة ألعاب العقل”.

وأوضح: “هذا النوع من السلوك، دعهم يحصلون على النقاط، لن نقبل السفر إلى أي مكان بالطريق البري هنا حتى مع وجود الأمن، فهو ليس آمنا، لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا إذا واصلنا”.

وكانت صفحات ليبية ووسائل اعلام قد تداولت أن المعاملة التي تلقاها منتخب نيجيريا ببلدهم تعتبر ردا على المعاملة التي تلقاها عناصر منتخب ليبيا بنيجيريا الأسبوع الماضي، حيث تركوا في المطار وتم نقلهم الى فندق في حافلات صغيرة أواخر الليل.

جدير بالذكر أن منتخب نيجيريا حقق الفوز على ليبيا، يوم الجمعة الماضي، بنتيجة 1-0 لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا.

المهدي الترابي (صحافي متدرب)

ريكاردو سا بينتو يتقدم بطلب قبل مواجهة شباب السوالم




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى