منافسات قارية

حسام حسن: أريد معاملتي مثل المدرب الأجنبي والمغرب يستحق أن يكون الأول

قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، إن مواجهة موريتانيا غدا الجمعة في الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، ستكون صعبة للغاية.

وأوضح حسام في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء الذي يقام باستاد القاهرة، أن موريتانيا من المنتخبات التي تملك طموحا كبيرا ويحظى باحترام شديد من جانب جميع المنافسين وعلى رأسهم منتخب مصر.

وأشار إلى أنه يتحدث مع اللاعبين حول ضرورة احترام جميع المنافسين لأن كرة القدم الأفريقية تطورت بصورة لافتة، وهناك منتخبات تحقق نتائج جيدة مؤخرا.

وأكد أن مشوار التأهل لأمم أفريقيا أو كأس العالم ليس سهلا، موضحا أن البعض يتحدث عن قوة مباريات الشرطة وجورماهيا من كينيا بالنسبة للأندية ويرى لقاءات المنتخب المصري ضد المنافسين سهلة.

وواصل: “أنا مدرب لمنتخب مصر منذ 7 أشهر ولكن البعض مازال يتحدث أننا لم نواجه منافسا قويا، ولا أعلم سبب محاولات التقليل من مجهود الجهاز الفني واللاعبين”.

وأكد حسام حسن أنه يريد التركيز في عمله فقط ولا يبحث عن “التريند”، موضحا أنه تولى المهمة بتكليف من أصحاب القرار والشعب المصري من أجل مصلحة الكرة المصرية.

وتابع: “للأسف الكرة المصرية تحت الاحتلال الأجنبي، وأنا كمدرب لمنتخب مصر أريد معاملتي مثل المدرب الأجنبي الذي لا يتم توجيه أي سؤال له حول اختياراته الفنية”.

وأشار إلى أنه يتمنى التخلص من الوجوه القديمة التي تولت مناصب في الكرة المصرية وفشلوا ببطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر عام 2019.

وعن علاقته باللاعبين، قال: “أنا مقتنع باللاعبين وهم مقتنعون بي، لكن الروح العالية دون تنظيم لن تفيد ويجب أن يكون هناك عملا تكتيكيا متسق مع الروح والأداء البدني”.

وتابع: “انظروا إلى تطور المغرب فهو منتخب يستحق أن يكون الأول في إفريقيا، وإذا لم نكن قبل المغرب، فسنكون بعدهم مباشرة”.

وأكد أن هناك قناعة تامة بينه وبين لاعبي منتخب مصر، وهناك التزام من نجوم كبار على رأسهم محمد صلاح ومحمود حسن “تريزيجيه”.

الإبراهيمي يدخل على خط رحيل التونسي عمرو بن ونيس




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى