رياضات أخرىرياضة

بطل عالمي سابق يتحدث لـ”سيت أنفو” عن مسار البقالي وإمكانية تحطيمه للرقم القياسي العالمي

أكد الكيني موزيس كيبتانوي، البطل العالمي السابق في سباق 3000 متر موانع، أن العداء المغربي سفيان البقالي قدم موسما استثنائيا ورائعا.

وقال كيبتانوي في تصريحات خاصة لـ”سيت أنفو”، إن حلول البقالي في المركز الثاني في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل خلف الكيني أموس سيريم، يعتبر أمرا عاديا، بعد ثلاث سنوات لم يفرط خلالها في المركز الأول في جميع السباقات التي خاضها.

وأضاف بطل العالم السابق لثلاث مرات متتالية: “البقالي عانى من التعب والإجهاد، خاصة بعد الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وبدا الأمر واضحا عندما فاز بسباق 3000 متر موانع في ملتقى سيلسيا في بولندا”.

وأوضح كيبتانوي أن البقالي يعتبر عداء رائعا وذكيا جدا ويعرف كيف يفوز خاصة عندما يتعلق الأمر بالسباقات التي تكون تكتيكية جدا، بدليل أنه هزم صاحب الرقم القياسي العالمي وأسرع عداء في هذه المسافة حاليا، الإثيوبي لاميشا جيرما، في الألعاب الأولمبية وفي بطولة العالم لألعاب القوى.

وكشف البطل العالمي السابق أن تحطيم رقم الإثيوبي جيرما سيكون صعبا للغاية، بعد وصوله إلى سبع دقائق و52 ثانية و11 جزء من المائة السنة الماضية، مشيرا إلى أن بعض السباقات يصعب في الوقت الحالي تحطيم أرقامها، من بينها سباق 1500 متر، الذي يحمل البطل هشام الكروج رقمه القياسي منذ ما يقارب ربع قرن، وسباق 3000 متر موانع أيضا.

وأشاد كيبتانوي بما قدمه البقالي في السنوات الماضية، مؤكدا أن الفوز بذهبية الألعاب الأولمبية في دورتين متتاليتين، بالإضافة إلى بطولة العالم لألعاب القوى في نسختي يوجين وبودابيست، يعتبر شيئا عظيما لا يتحقق باستمرار.

يذكر أن كيبتانوي، صنع مجموعة من الأبطال الكينيين بعد اعتزاله سنة 2000، وبصم على مسار حافل، توجه بالفوز بذهبية سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى في ثلاث نسخ متتالية في طوكيو سنة 1991 وشتوتغارت سنة 1993 ثم غوتيبورغ سنة 1995.

وفاز كيبتانوي بالميدالية الفضية في أولمبياد أتلانتا سنة 1996، ثم في بطولة العالم بأثينا سنة 1997، وسبق له أن حمل الرقم القياسي العالمي لسباقات 3000 متر موانع و3000 متر و5000 متر.

وكيل أخوماش يؤكد رفض عرض الهلال ويصرح لـ”سيت أنفو”: اللاعب يريد الاستمرار في التطور كروياً بإسبانيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى