الأسود

الكشف عن السبب الرئيسي وراء إضافة حكم مباراة الأرجنتين والمغرب 15 دقيقة

أثار السويدي غلين نيبرغ حكم مباراة الأرجنتين والمغرب التي انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة (2-1) ضمنأولمبياد باريس 2024ـ، الكثير من الجدل بسبب قراراته الغريبة وغير المفهومة، حسب العديد من الخبراء والمتابعين.

وأعلن الحكم السويدي عن إضافة 15 دقيقة كاملة كوقت بدل ضائع قبل نهاية المواجهة بين المنتخبين، أمس الأربعاء، ولم يتوقف عند هذا الحد فقط، بل أوقف المباراة قبل نهايتها بسبب دخول الجماهير إلى أرض الملعب، ثم أعاد بعدها اللاعبين إلى أرضية الميدان، وألغى هدف منتخب “التانغو” الثاني بحجة التسلل.

وأوضحت شبكة ESPN أن سبب احتساب حكم مباراة الأرجنتين والمغرب 15 دقيقة كاملة كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني يعود إلى تطبيقه لتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتجريب خاصية “الكرونومتر” الساعة الدقيقة جدًا في أولمبياد باريس 2024، وهو الأمر الذي لم يحدث في كأس أمم أوروبا الأخيرة بألمانيا.

ويعتبر الحكم الحاضر في غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد VAR هو المسؤول عن احتساب الوقت بدل الضائع، وإعلام الحكم الرئيسي به من أجل احتسابه في منافسات كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية.

وحسب موقع “أوبتا” العالمي، فإن طول المباراة بين الأرجنتين والمغرب إجماليًا كان 110 دقائق و29 ثانية، ولكن الكرة استمرت في اللعب لمدة 54 دقيقة فقط و27 ثانية فقط، في حين أن متوسط حضور الكرة في اللعب خلال مباريات يورو 2024 كان حوالي 60 دقيقة.

وشهد الشوط الثاني لمواجهة منتخب الأرجنتين ضد منتخب “أسود الأطلس” الأولمبي وجود الكرة في اللعب لمدة 26 دقيقة و5 ثوانٍ، في حين أن المرحلة الثانية امتدت وقتها الإجمالي لـ 65 دقيقة.

سا بينتو يقرر اختبار أحد لاعبي الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى