الجمهور

توقيف 170 شخصا.. ولاية أمن البيضاء تكشف عن حصيلة تدخلها وخسائر شغب جماهير النادي المكناسي

كشفت مصالج ولاية أمن الدار البيضاء، عن حصيلة ندخلها لتأمين محيط ملعب العربي الزاولي، جراء عمليات الشغب التي أحدثها مشجعون للنادي المكناسي، متسببة في خسائر مادية.

ووفق بلاغ مصالح ولاية الأمن،  أسفر التدخل، أمس الثلاثاء 2، عن توقيف 170 شخصا يشتبه في تورطهم في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة وتعريض موظفين عموميين للعنف بمناسبة مزاولتهم لمهامهم.

وتابع أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تعمد حوالي 2500 من أنصار النادي المكناسي الالتحاق بملعب العربي الزاولي الذي يحتضن مباراة فريقهم ضد الاتحاد البيضاوي، رغم القرار القاضي بإجراء المباراة بدون جمهور، قبل أن يعمد عدد كبير منهم إلى إحداث أعمال الشغب والعنف ورشق عناصر القوات العمومية وممتلكات المواطنين بالحجارة.

وقد نتج عن أعمال الشغب هذه، كحصيلة أولية، تسجيل خسائر مادية بعشر سيارات خاصة، وحافلة للنقل الحضري ومركبة للأمن الوطني، فضلا عن إصابة أربعة شرطيين وعنصر من القوات المساعدة بجروح متفاوتة الخطورة.

وقد تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد درجة ومستوى تورط كل واحد من الأشخاص الموقوفين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما تتواصل التدخلات الأمنية بغرض تشخيص وتوقيف جميع المساهمين والمشاركين في أفعال الشغب المرتكبة، وكذا حصر كافة الخسائر والإصابات الناجمة عن هذه الأفعال الإجرامية.

العراقي أيمن حسين يوضح بخصوص انتقاله لفريق الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى