الجمهور

مقابل تجمهر أولياء أمورهم.. شاهد لحظة إحالة مشجعي الجيش الملكي والماص على محكمة الاستئناف بالرباط- فيديو

تم صباح اليوم الأربعاء إحالة العشرات من الأشخاص الموقوفين على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة الجيش الملكي والمغرب الرياضي الفاسي، نهاية الأسبوع المنصرم، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة الرباط.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت عن ضبط 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب المرتبط بالرياضة، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعامة، وإضرام النار عمدا في مركبة.

وأفاد حسن فرحان، القاضي الملحق برئاسة النيابة العامة، أن التحقيق الذي تم فتحه في هذه الأحداث، أسفر عن إيقاف 160 شخصا، مشيرا إلى أن التحريات المنجزة كشفت عن تورط 50 شخصا راشدا أخضعوا لتدابير الحراسة النظرية، و18 قاصرا.

وشدد فرحان في تصريح للقناة الثانية ضمن نشرة الظهيرة ليوم الاثنين الماضي، على أن القانون المغربي يقر عقوبات صارمة في حق الأشخاص الذين يرتبكون أعمال عنف أثناء التظاهرات الرياضية، تصل إلى خمس سنوات سجنا نافذا في حق الأشخاص الذين تبث تورطهم في مثل هذه الأحداث.

وأضاف المصدر ذاته، أن القانون يشدد العقوبة في حق الأشخاص الذين يثبت تورطهم في تدبير هذه الأعمال والتحريض عليها، مضيفا أن الإطار القانوني صارم ويستحضر المقاربة الزجرية دون إغفال المقاربة الوقائية، للحد من هذه الأفعال التي تزيغ عن الفرجة الرياضية بمقاصدها.

البرناكي يتنفس الصعداء: 70 مليون في خزينة الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى