رياضات أخرى

إنجاز جديد للبطلة المغربية خديجة المرضي

توجت الملاكمة المغربية خديجة المرضي، اليوم السبت، بالميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للملاكمة، التي نظمت في دولة الكاميرون.

وجاء تتويج المرضي بالميدالية الذهبية في وزن أكثر من 81 كلغ، بعد فوزها في النزال النهائي على منافستها من الكونغو الديمقراطية.

ويأتي هذا التتويج الجديد للمرضي، بعد أشهر قليلة من تحقيقها لقب بطولة العالم للملاكمة للسيدات التي تجرت أطوارها بالعاصمة الهندية نيودلهي.

يشار إلى أن خديجة المرضي التي تعتبر أول عربية وإفريقية تحقق لقب بطولة العالم للملاكمة للسيدات، سبق لها أن مثلت المغرب في عدد من المنافسات الرياضية بالخارج وحققت عديد الإنجازات.

يشار إلى أن البطلة المغربية وداد برطال هي الأخرى حققت الميدالية الذهبية لوزن 54 كلغ، فيما اكتفت رباب شضار  بالميدالية الفضية عن وزن 59 كلغ.

وفي فئة الرجال حاز عماد عزوزي (54 كلغ) الميدالية الذهبية، ليلحق به محمد ربيع (75 كلغ)الذي تمكن دون مفاجأة تذكر من انتزاع المعدن النفيس.

ويتنافس في هذه البطولة 33 فريقيا، ويشارك المغرب ب18 ملاكما (عشرة رجال وثماني سيدات).

ويضم الوفد المغربي الذي يرأسه عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نبيل حليمي، على الخصوص المديرين التقنيين ، عثمان فاضيلي ، واسماعيل لعروسي، والمدربين هشام نافيل، وعبد الحق عشيق ويوسف سرور.

 

عبد الله حيمود يحسم في مستقبله مع الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى