رياضات أخرى

بعد إلغاء تأشيرته.. محكمة أسترالية تبحث وضع دجوكوفيتش

تعقد محكمة في ملبورن اليوم الجمعة، جلسة طارئة لبحث قرار إلغاء تأشيرة الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين الذي أصدره في وقت سابق اليوم وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك.

ومن المقرر أن تقام الجلسة اليوم الجمعة، أمام القاضي أنتوني كيلي الذي كان قد حكم لصالح دجوكوفيتش الاثنين الماضي بعد قرار إلغاء تأشيرته الاول ليغادر اللاعب الفندق الذي ظل محتجزا به عقب وصوله الأراضي الأسترالية في الخامس من الشهر الجاري ويبدأ تدريباته استعدادا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة.

وأفادت صحيفة “ذا سيدني مورنينج هيرالد”، بأن سلطات الهجرة الأسترالية سوف تقوم باستجواب دجوكوفيتش غدا السبت.

ومن غير المعروف ما إذا كانت السلطات ستعاود احتجاز دجوكوفيتش بعدما قرر هوك اليوم إلغاء تأشيرته مجددا.

وذكر هوك في بيان مقتضب “لقد مارست اليوم سلطتي بموجب المادة 133 ج (3) من قانون الهجرة لإلغاء تأشيرة السيد نوفاك دجوكوفيتش لأسباب صحية والحفاظ على النظام بما يخدم المصلحة العامة”، مبرزا أنه بحث “بعناية” المعلومات التي قدمتها الأطراف المعنية.

وكان دجوكوفيتش قد وصل إلى أستراليا في الخامس من الشهر الجاري من أجل المشاركة في البطولة الكبرى بإعفاء طبي لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ولدى وصوله إلى أستراليا احتجزت سلطات الهجرة لاعب التنس البالغ من العمر 34 عاما، وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق حيث ظل معزولا حتى يوم الاثنين الماضي، معتبرة أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء الطبي.

واستأنف محامو لاعب التنس القرار أمام محكمة في ملبورن، وحكم قاضيها أنتوني كيلي يوم الاثنين الماضي لصالح الصربي، الذي يتدرب منذ ذلك الحين بحرية استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة، التي ستقام بين 17 و 30 يناير الجاري.

ومن المتوقع أن يستأنف محامو دجوكوفيتش القرار اليوم أمام القضاء.

وكان دجوكو قد أقر الأربعاء الماضي بارتكاب “أخطاء بشرية” في الوثائق لدخول أستراليا وحضور مقابلة مع وسيلة إعلام رياضية فرنسية بعد أن علم بإيجابيته لـ (كوفيد-19).

وقد صرح اللاعب بأنه لم يسافر خلال الأيام الـ14 السابقة لوصوله إلى أستراليا، إلا انه كان قد سافر من صربيا إلى إسبانيا.

وقام دجوكوفيتش بالتدرب في أحد ملاعب ملبورن بارك اليوم بعدما أدرجه تنظيم أستراليا المفتوحة الخميس في قرعة البطولة التي يتطلع للمشاركة بها للدفاع عن لقبه.

ووفقا للقرعة سيواجه دجوكوفيتش مواطنه ميومير كيكمانوفيتش في الدور الأول من البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها العاشر ولقب الجراند سلام الـ21 في مشواره.



زر الذهاب إلى الأعلى