رياضات أخرى

افتتاح أولمبياد طوكيو.. اليابان تبهر العالم بطائرات “الدرون”

انتهى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، في حضور إمبراطور اليابان، ناروهيتو، وسط ألعاب نارية في الاستاد الأولمبي، الذي يتسع لـ68 ألف متفرج.

وكما كان مقررا، أقيم حفل الافتتاح دون حضور جماهيري بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيكون الحال كذلك خلال منافسات الدورة الأولمبية.

وشهد الافتتاح وقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا كورونا، قبل إقامة العروض الفنية، واستعراض بعثات الدول المشاركة.

وكان المشهد الأبرز في حفل الافتتاح، الذي جاء هادئا ولم يشهد الكثير من الفعاليات اللافتة، هو رسم الشعار الأولمبي والكرة الأرضية في سماء طوكيو بالطائرات المسيرة “الدرون”، وذلك بمشاركة 1800 طائرة.

وقامت نجمة التنس اليابانية الشهيرة، نعومي أوساكا، بمهمة إشعال المرجل الأولمبي، التي تمت بشكل تقليدي لا إبهار فيه، بخلاف العديد من الدورات السابقة.

وشهد الاستاد، حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينها جيل بايدن السيدة الأولى للولايات المتحدة، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الراعية ووسائل الإعلام.

كما عرف الحفل، انتهاء مسيرة الشعلة الأولمبية بإيقاد المرجل الأولمبي، والذي أقيم خارج الاستاد دون حضور متفرجين، في إطار جهود الحد من انتشار فيروس كورونا.

وتشهد الدورة الأولمبية، تنافس أكثر من 11 ألف رياضي في 339 مسابقة في 33 رياضة مختلفة، وتستمر المنافسات حتى الثامن من غشت المقبل.



زر الذهاب إلى الأعلى