رياضةمنافسات قارية

مبيمبا المثير للجدل.. اللاعب المزداد في أربع تواريخ مختلفة !

اقتران اسم عميد منتخب الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا، بالأحداث المثيرة للجدل، ليس وليد اليوم، فالمدافع الذي افتعل ضجة كبيرة في مباراة منتخب “الفهود” ضد المنتخب الوطني المغربي، لديه أربع تواريخ ازدياد مختلفة.

في سنة 2013 فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا حول عمر اللاعب مبيمبا، الذي انتقل في 2011 إلى شبان فريق أندرلخت البلجيكي مستعينا بجواز سفر يظهر أنه مزداد في سنة 1994، قبل أن يتم تسريب رخصة سابقة للاعب مسلمة من قبل الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، عندما كان لاعبا في صفوف نادي مبوتو المحلي، تؤكد أن تاريخ ميلاد اللاعب هو يوم 8 غشت 1988.

وأثار السن الحقيقي للاعب مبيمبا، الذي تسبب في شجار بين لاعبي المنتخبين المغربي والكونغولي أول أمس الأحد وكال الاتهامات للناخب الوطني وليد الركراكي، جدلا كبيرا في فرنسا لدى تقديمه لوسائل الإعلام بعد توقيعه في كشوفات أولمبيك مارسيليا.

وأنجزت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية تحقيقا حول الموضوع، والأمر ذاته بالنسبة إلى قناة “RMC Sport”، التي كشفت أن مبيمبا لعب مباراة رفقة منتخب بلاده برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2012، في يونيو 2011، بتاريخ ميلاد مختلف تماما عن سابقيه، حيث كشف الاتحاد الكونغولي للكرة أن اللاعب مولود يوم 30 نونبر 1991، بينما أكد اللاعب في مناسبات سابقة أنه من مواليد سنة 1990.

وأغلقت “الفيفا” تحقيقها في الموضوع، بعد إدلاء اللاعب بحكم قضائي صادر عن محكمة بعاصمة الكونغو الديمقراطية، كينشاسا، يثبت أن مبيمبا مزداد يوم 8 غشت 1994.

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فتحت تحقيقا بشأن الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخبين المغربي والكونغولي، والتي تسبب فيها اللاعب مبيمبا بحركاته المستفزة، التي التقطتها عدسات المصورين.

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى