رياضةمنافسات قارية

المنتخب المغربي يتسلح بأفضلية تاريخ المواجهات قبل ملاقاة تنزانيا

يلتقي المنتخب الوطني المغربي بنظيره التنزاني مساء يومه الأربعاء، في منافسات كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار، للمرة السادسة في تاريخ المواجهات بين الطرفين.

والتقى المنتخب الوطني المغربي ونظيره التنزاني في خمس مواجهات، ففي تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، التقى المنتخبان في دار السلام في أكتوبر 2010، وعاد الفوز لـ “أسود الأطلس” بهدف من توقيع منير الحمداوي.

وتأهل المنتخب المغربي إلى “الكان” بشكل رسمي، عقب الفوز على تنزانيا بمراكش بثلاثة أهداف لواحد، في أكتوبر من سنة 2011، في عهد الناخب السابق، البلجيكي إيريك غيريتس.

وتجدد اللقاء بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014، وتلقى المنتخب المغربي خسارة مذلة في تنزانيا بثلاثة لواحد، في عهد المدرب رشيد الطاوسي، وانتهت مباراة الإياب بمراكش بفوز “الأسود” بهدفين لواحد، من تسجيل عبد الرزاق حمد الله ويوسف العربي.

والتقى المنتخبان في نونبر الماضي في تصفيات مونديال 2026 في دار السلام وعاد الفوز للمنتخب الوطني بهدفين لصفر.

وسبق لمنتخب تنزانيا أن شارك في كأس أمم إفريقيا في مناسبتين سابقتين، الأولى كانت في دورة 1980 في نيجيريا، وغادر مبكرا بعد تذيل المجموعة الأولى بنقطة واحدة.

وانهزم منتخب تنزانيا في المباراة الافتتاحية أمام نيجيريا، صاحب الأرض والجمهور، بثلاثة أهداف لواحد، وتعثر في المحطة الثانية أمام منتخب مصر، عقب خسارته بهدفين لواحد، وتعادل في مباراته الثالثة والأخيرة بهدف لمثله أمام كون ديفوار.

وغاب منتخب تنزانيا 39 سنة كاملة عن “الكان”، وسجل ظهوره الثاني في نسخة 2019 في مصر، وتذيل مجموعته مجددا بدون رصيد، إذ انهزم بهدفين لصفر أمام السنغال، وبثلاثة أهداف لاثنين أمام منتخب كينيا، ثم بثلاثية نظيفة أمام الجزائر.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى