الأسودرياضة

جوائز الفيفا.. الركراكي خارج دائرة المنافسين على أفضل مدرب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اللائحة النهائية للمدربين المرشحين للفوز بجائزة The Best لأفضل مدرب في العالم، خلال الحفل الذي يقام في لندن يوم 15 يناير المقبل.

ولم تشهد اللائحة تواجد الناخب الوطني وليد الركراكي، على عكس النسخة الأخيرة من جوائز The Best، وعرفت حضور الإسباني بيب غوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي الإنجليزي للتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، إلى جانب لوتشيانو سباليتي، الذي قاد نابولي الإيطالي للظفر بلقب الدوري بعد 33 سنة من الغياب، ثم مواطنه سيميوني إنزاغي، مدرب فريق إنتر ميلان.

وحسب بلاغ صادر عن “الفيفا” فإن الأسماء المرشحة للفوز بجائزة أفضل مدرب، تشمل الفترة من 19 دجنبر 2022 إلى 20 غشت الماضي، وهي الفترة التي أعقبت مشاركة المنتخب الوطني المغربي الاستثنائية في كأس العالم في قطر، وهو ما يفسر غياب الركراكي عن قائمة المرشحين، علما أنه توج الاثنين الماضي بجائزة مدرب السنة في إفريقيا، التي منحت له من قبل “الكاف”.

ويذكر أن ياسين بونو يوجد ضمن اللائحة النهائية لأفضل حارس مرمى في العالم، إلى جانب البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، ثم البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

“الطاس” تصدر بلاغا يهم احتجاج اتحاد العاصمة على قرارات “الكاف”




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى