رياضةمحترفون

بنعطية يقدم تنازلات لشغل منصب جديد بأولمبيك مارسيليا

وافق العميد السابق للمنتخب الوطني المغربي، المهدي بنعطية، على شروط نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، من أجل تولي منصب المدير الرياضي للفريق، خلفا للإسباني خافيير ريبالتا الذي غادر في شتنبر الماضي.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن بنعطية وافق على تجميد نشاطه كمدير عام لشركة مكلفة بإدارة أعمال اللاعبين، خاصة أن شركته تلعب دور الوكيل لبعض لاعبي مارسيليا، من ضمنهم الدولي المغربي عز الدين أوناحي.

وأوضحت الصحيفة أن بنعطية بدأ في إجراءات نقل أسهمه في الشركة، تمهيدا لتوليه منصب مدير رياضي لأولمبيك مارسيليا، من أجل القطع مع حالة تضارب المصالح، وجعل إجراءات التعاقد بين الطرفين قانونية.

وأكدت “ليكيب” أن بنعطية سيحصل على صلاحيات أقل من سلفه ريبالتا، وسيكون دوره استشاريا أكثر، وسيعمل تحت إمرة ستيفان تيسيي.

وخرج الإسباني بابلو لونغوريا، رئيس أولمبيك مارسيليا، عن صمته وأكد في تصريحات لإذاعة “راديو مونتي كارلو”، أن بنعطية من بين الأشخاص الذين تحدث إليهم النادي من أجل إلحاقهم بمنصب المدير الرياضي، وتابع: “إنه إنسان ذو مستوى عال جدا، لكننا نأخذ وقتنا قبل الإعلان عن أي شيء رسمي، نحن بصدد دراسة المشروع ومدى قابلية تطبيقه مع كل مرشح لشغل هذا المنصب”.

وقلل لونغوريا من أهمية شغل بنعطية لمهنة وكيل للاعبين، مبرزا أن كل شيء لديه حل وأن أولمبيك مارسيليا يدرس جميع خطواته جيدا ويحرص على أن تكون قانونية.

 

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى