رياضات أخرىرياضة

عداؤون عالميون وجوائز مالية مهمة ومدار استثنائي بنصف ماراثون أزيلال

تستعد مدينة أزيلال لاحتضان النسخة الثانية من نصف ماراثون المدينة في التاسع عشر من الشهر الجاري.
وتخلد النسخة الثانية ذكرى احتفال المملكة المغربية بعيد الاستقلال مما يضفي صبغة خاصة على النسخة الثانية.
وينظم فعاليات الدورة الثانية لنصف ماراثون جيوبارك مكون الدولي، نادي أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى ، تحت إشراف من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.
وتعرف هذه الدورة، مشاركة واسعة لعدائين وعداءات  يمثلون ثماني جنسيات، إثيوبيا، وكينيا، وفرنسا واسبانيا والأردن إلى جانب أبرز العدائين المغاربة.
وفي هذا الصدد، كشف الصوفي عبد الرحمان، رئيس جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى والمدير العام للماراثون أن النادي يسعى إلى تنظيم حدث يستجيب لمعايير الجامعة الدولية لألعاب القوى، مما سيسهم في التعريف بمؤهلات مدينة أزيلال السياحية على المستوى الدولي.
ولفت المتحدث نفسه، إلى أن جميع الجهات المسؤولة، في مقدمتها عامل عمالة أزيلال ، ورئيس جهة بني ملال خنيفرة ، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة أزيلال ومساندين آخرين، منخرطة في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية في نسختها الثانية.
ويمتد نصف ماراثون على طول 21 كلمتر، وفي مدار استثنائي يبرز مؤهلات المدينة سياحيا خاصة تضاريسها الطبيعية الخلابة والتي ستصعب مأمورية العدائين.
ولتحقيق أرقام مهمة، خصصت اللجنة المنظمة، جوائز مادية قيمة للفائزين، منها للعداء القادر على تحطيم الرقم القياسي لنصف ماراثون جيوبارك الدولي في نسخته الثانية.
والى جانب نصف الماراثون سيتم تنظيم سباق 10 كيلومترات وسباق خاص بالمسنين .
ونجح المنظمون في ظرف قياسي مهم في نيل ثقة جمعيات عالمية منها شهادة الاعتراف من قبل الاتحاد الدولي والجمعية الدولية للسباقات على الطريق.
ويعتمد نصف ماراثون أزيلال على تقنيات رقمية إلكترونية حديثة لضبط توقيت المشاركين تحت إشراف خبراء دوليين.
ولمعلومات أكثر عن نصف ماراثون تضع اللجنة المنظمة رهن إشارة الراغبين في التواصل معها هذين الرقمين.
المدير العام للسباق : الصوفي عبد الرحمان 0661459899
المدير التقني للسباق: اتفان لحسن 0600214360


ملف الفضيحة التحكيمية: التحقيقات تطال 13 حكما


whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى