رياضةفيديو أنفو

عزيز بودربالة: فخورون بما أنجز طيلة 11 سنة بمؤسسة محمد السادس وخير دليل أعمالنا الاجتماعية-فيديو

أبدى نجم المنتخب الوطني المغربي السابق، عزيز بودربالة، فخره بما قدمته مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، طيلة 11 سنة الماضية، والتي كان يتولى رئاستها، منصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة الأسبق.

وقال عزيز بودربالة في تصريح خص به موقع “سيت أنفو” على هامش اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، إن المؤسسة حققت إنجازات إجتماعية مهمة جدا ساهمت في الحفاظ على كرامة العديد من الرياضيين المغاربة الذين عاشوا ظروفا صعبة في أوقات سابقة.

وأكد عزيز بودربالة، على أن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، تضم حاليا أزيد من 1000 منخرط وأزيد من 400 رياضي ورياضية الذين استفادوا من التغطية الصحية ودعم مصاريف السكن ومصاريف تعليــم أبنـاء الرياضيين.

وشدد بودربالة، على أن جميع أعضاء المجلس الاداري لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين برئاسة منصف بلخياط، قامو بعمل جبار طيلة الفترة الماضية.

يذكر أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، سيعوض منصف بلخياط في مهمة رئاسة مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، بعد نهاية ولايته الأخيرة، جيث نجح في وضع المؤسسة على خريطة الرياضة المغربية وشكلت سندا رئيسا للأبطال الرياضيين المغاربة.

وقامت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بمبادرات اجتماعية متعددة وخاصة تقديم المساعدة للأبطال المغاربة السابقين الذين يوجدون في وضعية اجتماعية متواضعة، حيث استهدفت هذه المبادرات أزيد من 1.080 عضوا موزعين على 32 صنفا رياضيا، وأكثر من 3215 مستفيدا من التغطية الصحية (أعضاء وأسرهم)، وتمويل 26 دورة تكوينية تم تقديم على إثرها شهادات، والتكفل بثماني وفود لأداء مناسك الحج (130بطلا).

وقدمت المؤسسة مساعدات اجتماعية مباشرة لفائدة 521 شخصا، منها الدعم التعليمي لـ319 شخصا، ودعم مصاريف السكن لـ150 شخصا، ودعم تكاليف المؤونة الغذائية لـ12 شخصا، والتكفل المباشر الخاص بالرعاية الصحية لـ40 شخصا.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى