البطولةالجمهوررياضةمنافسات قارية

بسبب هتافات عنصرية.. عقوبات صارمة تنتظر الجزائر بعد إحالة “الفيفا” لشكاية نادي المحامين بالمغرب على لجنة التأديب

كوثر الزاكي

توصل رئيس نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي، اليوم الاثنين بمراسلة من الفيفا، تؤكد توصلها بالشكاية المقدمة من طرف نادي المحامين بالمغرب بخصوص الأحداث التي عرفتها الجلسة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا، للاعبين المحليين بالجزائر.

وأكد مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أنه خلال تنظيم الشان بالجزائر، تم تمرير رسائل سياسية وهتافات عنصرية في خرق لمقتضيات المادة 60 من لوائح الفيفا بشأن سلامة وأمن الملاعب التي تحظر بتاتا الترويج أو الإعلان عن الرسائل السياسية والدينية، وكذا الأعمال السياسية والدينية داخل رقعة الملعب أو بالقرب منه بأي وسيلة من الوسائل قبل وأثناء وبعد المباريات”.

وأضاف رئيس نادي المحامين بالمغرب، أن الشكاية تأتي بعدما أقحمت الدولة المضيفة قضية الصحراء المغربية في هذه المسابقة الرياضية من خلال استخدامها حفيد نيلسون مانديلا لترويج خطابها السياسي، إلى جانب ترديد بعض الجماهير الجزائرية هتافات عنصرية ضد المغاربة.

و قال المحامي، إن الفيفا أكدت في مراسلتها على الأهلية القانونية لنادي المحامين للتقدم بشكاية أمام الهيئات القضائية للفيفا طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 52 من مدونة التأديب تنص على أنه يجوز لأي شخص أو هيئة أن يلفت انتباه الهيئات القضائية للفيفا إلى سلوك يعتبره مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم شريطة أن تكون الادعاءات مكتوبة”.

وأضاف العجوطي، أنه من خلال المراسلة تبين أن لجنة التأديب شرعت في التحقيق في القضية بناءا على شكاية نادي المحامين بتاريخ 19 يناير من الشهر الجاري حيث يحمل  الملف رقم FDD-13973 وهي المراجع التي تخص القرارات التأديبية للفيفا.

تعاقد الحارس أيوب لكرد مع فريق بارز بالبطولة: مصدر يوضح




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى