رياضة

بعد الفوز بعصبة الأبطال.. مداخيل مالية قياسية تنهي أزمة الوداد

تجاوز الوداد البيضاوي أزمته المادية الخانقة التي عكرت صفوه خلال الميركاتو الشتوي الماضي ومنعته من القيام بالانتدابات، بعدما نجح في التتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، يوم الاثنين الماضي، على حساب الأهلي المصري في المباراة النهائية التي جرت أطوارها على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانتعشت خزينة فريق الوداد الرياضي، بمبلغ مليارين و 500 مليون سنتيم بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا، وهي المكافأة التي يخصصها الكاف للفائز باللقب، فضلا عن مبلغ مليار سنتيم كمنحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك بعد ضمانه المشاركة في كأس العالم للأندية.

وسيحصل الفريق الأحمر على منحة تقدر بـ 500 مليون سنتيم، على شكل مكافأة من طرف جامعة الكرة، إذ وضعت الأخيرة سلم المنح المالية لتحفيز الفرق المغربية المشاركة في المنافسات القارية، من أجل تحقيق نتائج جيدة، والمنافسة على الألقاب للرفع من قيمة كرة القدم الوطنية قاريا.

وينتظر أن تساعد هذه المكافأة الفريق الأحمر على تأدية الأحكام الصادرة في حقه من طرف الاتحاد الدولي للعبة والتي تقدر ب 870 مليون سنتيم، قيمة ثلاثة أحكام تخص الأرجنتيني أليخاندرو كينتانا، و الليبيري ويليام جيبور، والاوغاندي جويل مادوندو، بالإضافة إلى مبلغ مليار و17 مليون سنتيم، يخص طاقمه التقني الفرنسي الذي سابق وأن أشرف على الفريق الأحمر و يتعلق الأمر بريني جيرار ومساعديه.

وكان الفريق الأحمر قد فشل في تسديد المبالغ المالية التي في حوزته لبعض اللاعبين والمدربين السابقين في الفريق خلال الفترة الماضية، الأمر الذي حرمه من التوقيع مع لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، لكن التتويج الإفريقي من شأنه أن ينهي الأزمة ويدخل الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل بقوة.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى