ديشامب يترك المونديال ويعود إلى فرنسا

في أعقاب تأهل فرنسا إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026 بفضل الفوز (3-0) على العراق فجر اليوم الثلاثاء، تلقى المنتخب الفرنسي نبأ محزنا للغاية.
فقد أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء وفاة والدة المدير الفني ديدييه ديشامب، وتأثر مدرب المنتخب الفرنسي بشدة بهذه الفاجعة العائلية، فغادر الولايات المتحدة، وعاد إلى فرنسا ليكون مع أحبائه ويحضر الجنازة.
وبحسب موقع “فوت ميركاتو”، أوضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان رسمي، أنه بالاتفاق المتبادل مع رئيسه فيليب ديالو، عهد ديدييه ديشامب بإدارة الفريق إلى مساعده الموثوق، جي ستيفان، حتى عودته.د
وبالتالي، لن يكون المدرب حاضرًا على مقاعد البدلاء يوم الجمعة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضد النرويج، وهي مباراة حاسمة لتحديد متصدر المجموعة التاسعة.
وأشار الاتحاد في بيانه أيضًا إلى أن المنتخب الفرنسي بأكمله متأثر بشدة بهذا الفقد، وقدم تعازيه لديدييه ديشامب وعائلته في هذا الوقت العصيب.
وكان منتخب فرنسا قد افتتح مشواره في المونديال بالتغلب على السنغال (3-1)، قبل أن يضمن تأهله إلى الدور التالي بفوزه على العراق (3-0).
يشار إلى أن ديشامب قاد منتخب فرنسا للتتويج بمونديال 2018، كما وصل إلى نهائي مونديال 2022، قبل الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.








