أخبار دولية

بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. مدرب إسبانيا يرد على فينيسيوس جونيور

وكالات

أكد لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، أمس الأربعاء، أنه لم يسمع تصريحات البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، التي قال فيها إنه إذا لم تتقدم إسبانيا في محاربتها للعنصرية، فيجب “تغيير وجهة” مونديال 2030، مشددا على أن بلاده تعد مثالا للتعايش والاحترام والاندماج.

وأقر دي لا فوينتي، خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة صربيا في أولى جولات المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية: “لم أسمع هذه التصريحات، ولكن تم إبلاغي بها”.

وأضاف: “إسبانيا ليست عنصرية، هي مثال للتعايش والاحترام، والاندماج. هي مثال يجب أن ينظر إليه كثيرون. هي مثال واضح. نعم علينا التحسن من أجل القضاء على هذه السلوكيات، ولكن إسبانيا تعد مثالا لدول كثيرة”.

وأضاف مدرب بطل أوروبا أنه واثق تماما في أن مونديال 2030، الذي تستضيفه إسبانيا مع البرتغال والمغرب: “سيكون حدثا استثنائيا، ونجاحا في المستقبل”.

وتلعب إسبانيا ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم سويسرا وصربيا والدنمارك، بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية، التي تحمل لقبها، حيث ستكون بداية حملة الدفاع عن لقبها الخميس أمام صربيا في بلجراد، ثم الأحد المقبل خارج الديار أيضا أمام سويسرا.

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة المغرب وطاجكستان بكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى