أخبار دولية

بالنيران الصديقة.. فرنسا تتجاوز عقبة النمسا في يورو 2024

استهل منتخب فرنسا مشواره في المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2024 بفوز بشق الأنفس على النمسا بهدف نظيف مساء الاثنين.

واستفاد الديوك من هدف ذاتي سجله ماكس ووبر مدافع النمسا بالخطأ في مرماه بعد مرور 38 دقيقة من الشوط الأول.

وانتزع رفاق كيليان مبابي أول ثلاث نقاط بأداء غير مقنع ليتساوى منتخب فرنسا مع هولندا التي فازت على بولندا 1/2 أمس الأحد.

استحوذ منتخب فرنسا على الكرة منذ البداية وكاد أن يسجل هدفا مبكرا بعد مرور 8 دقائق عندما مرر أدريان رابيو كرة إلى مبابي سددها الاخير بقوة لكن الحارس النمساوي باتريك بينتز إلى ركنية.

مع مرور الوقت كانت سيطرة الديوك سلبية بل كاد منتخب النمسا أن يدرك التعادل في الدقيقة 38 عندما أبعد الحارس الفرنسي مايك ماينان فرصة مؤكدة أمام كريستوف بومجارتنر. وبعدها بدقيقتين مر مبابي من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أكملها النمساوي ماكسيمليان ووبر برأسه في الشباك ليتقدم الديوك بهدف أول.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لعب جريزمان كرة بينية إلى مبابي الذي انفرد بالمرمى لكن الحارس النمساوي بينتز انقض على الكرة لينقذ محاولة مؤكدة. هاجم منتخب فرنسا بشراسة في الشوط الثاني واقترب كثيرا من مرمى النمسا حيث أضاع مبابي انفرادا تماما بالمرمى في الدقيقة 55 وبعدها بدقائق سدد عثمان ديمبلي كرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 66 أبعد دفاع النمسا تسديدة جوليس كوندي من على خط المرمى واهدر جريزمان فرصة أخرى مؤكدة بعد عرضية ثيو هيرنانديز، وبعدها مباشرة سدد ماركوس تورام كرة أبعدها الحارس النمساوي بينتز.

وقرر ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي تبديلين لتنشيط الوسط والهجوم بإشراك كولو مواني وكامافينجا مكان عثمان ديمبلي ورابيو. وعكس سير اللعب كاد منتخب النمسا أن يقلب الطاولة ويسجل هدفا عكس سير اللعب لكن ماينان أنقذ محاولة خطيرة أمام بومجارتنر في الدقيقة 78.

وفي الدقائق الأخيرة شارك يوسف فوفانا وجيرو مكان جريزمان ومبابي الذي غادر الملعب وهو ينزف دما من أنفه بعد الاصطدام بالمدافع النمساوي كيفن دانسو. ولم يستفد رالف رانجنيك مدرب النمسا من أبرز أسلحته لايمر وسابيتزر وأرناوتوفيتش على مدار تسع دقائق وقت بدل ضائع بل أضاع جيرو فرصة هدف ثان.

الوحدة السعودي يعين مدربا ويتعاقد مع مهاجم من الدوري الألماني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى