أخبار دولية

مدرب البرتغال يرد على اتهامات رونالدو

رد الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، على اتهام بشأن كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، مشيرًا إلى أن الأرقام تثبت كل شيء.

ويستعد المنتخب البرتغالي لمواجهة نظيره التشيكي غدًا الثلاثاء في الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة من كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

واتُهم مارتينيز بمجاملة رونالدو بعد استدعائه إلى قائمة المنتخب، رغم أنه لم يقدم أداءً مميزًا في آخر ظهور ببطولة كبرى مع “برازيل أوروبا” بكأس العالم 2022.

وسُئل مارتينيز في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الإثنين، عن الحالة الجسدية والذهنية لرونالدو في الوقت الحالي، وما إذا كان يستطيع تقديم مستواه المعروف خصوصًا أنه واجه مشكلات (مع مانشستر يونايتد) قبل المونديال الأخير.

ورد مارتينيز فيما نقلته صحيفة “ريكورد” البرتغالية “علي أن أعترف أن رونالدو هنا بسبب جدارته بهذا الاستدعاء، لا أحد في المنتخب موجود بسبب اسمه فقط”.

وأضاف “رونالدو قدم أداءً مميزًا مع ناديه (النصر)، وسجل 9 أهداف في تصفيات البطولة، هو لاعب يمكنه فتح المساحات في دفاعات الخصوم، يقوم بحركات لا يستطيع أحد غيره تنفيذها، وهو أول مدافع لدينا، والأرقام تثبت كل شيء”.

ويستعد رونالدو للمشاركة في كأس أمم أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب آخر.

وسُئل المدرب الإسباني عن مدى أهمية وجود رونالدو بالنسبة للاعبي المنتخب الشباب، الذين يخوضون البطولة لأول مرة.

ورد قائلًا “إنه مهم جدًا، تجربتي في البطولات الأوروبية أو العالمية تشير إلى ضرورة وجود هذا المزيج بين الخبرة والمواهب الجديدة، أعتقد أننا نمثل هذا المزيج بشكل جيد”.

وتابع “كريستيانو وبيبي يمتلكان خبرة لا توجد في أي غرفة ملابس أخرى، هما أكبر لاعبين في البطولة”.

 

هل يستمر بن عياد مع الرجاء؟.. النادي التونسي يجيب “سيت أنفو”




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى