أخبار دولية

مفاجأة في قائمة أغلى لاعب في العالم

شهدت قائمة أغلى لاعب في العالم الصادرة حديثًا من قبل المركز الدولي للدراسات الرياضية، العديد من المفاجآت، سواء فيما يتعلق بمن تصدّرها ومن حضر في مراكزها العشرة الأولى.

قدّم النجم الإنجليزي جود بيلينغهام, الذي يترقب خوض نهائي دوري أبطال أوروبا، موسمًا أولاً مبهرًا مع ريال مدريد، بعد انتقاله في الصيف الماضي من بوروسيا دورتموند بصفقة بلغت 103 مليون يورو, حيث تمكّن من خطف الأضواء وإبراز بصمته سريعًا مع كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي, بعد توقيعه 24 هدفًا (منها 19 في الليغا) ومنحه 12 تمريرة حاسمة في 41 مباراة خاضها بقميص “الميرنغي” هذا الموسم، باحتساب جميع المسابقات.

بقية مراكز الريادة في التوب 10 الخاص بقائمة أغلى لاعب في العالم شهدت حضور الأسماء المميزة، التي زيّن تألقها أغلب فترات الموسم الراهن الذي شارف على النهاية، والتي اشتركت في تقييمها بمبالغ ضخمة للغاية.

وبعد بيلينغهام المتصدر، يحلّ النرويجي إيرلنيغ هالاند في ثوب الوصيف (مانشستر سيتي، بقيمة 255 مليون يورو) ثم البرازيلي فينيسيوس جونيور ثالثًا (ريال مدريد، 241 مليون يورو)، ثم مواطنه وزميله في النادي الملكي رودريغو غوس رابعًا (بقيمة 221 مليون يورو)، والإنجليزيان فيل فودين خامسًا (سيتي، 204 مليون يورو) وبوكايو ساكا سادسًا (أرسنال، 195 مليون يورو)، والأرجنتيني خوليان ألفاريز (سيتي، 168 مليون يورو) والإسباني لامين يامال (برشلونة، 141 مليون يورو)، النرويجي مارتين أوديغارد (أرسنال، 136 مليون يورو)، والألماني فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن، 134 مليون يورو).

وتراجع سعر النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بحسب الدراسة، إلى 100 مليون يورو، ليحتل المركز الرابع عشر، وذلك قبل أيام قليلة من الإعلان الرسمي عن انضمامه المرتقب إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

سا بينتو يقرر اختبار أحد لاعبي الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى