أخبار دولية

ريال مدريد أغنى فريق في العالم

احتفظ ريال مدريد الإسباني بلقب أغنى أندية كرة القدم في العالم، للمرة الثالثة على التوالي، متفوقا على العديد من الأندية العالمية والعريقة.

وبحسب تقرير نشرته مجلة “فوربس”، فقد ارتفعت نسبة قيمة ريال مدريد إلى 6.6 مليار دولار، بزيادة بنسبة 9% عن العام الماضي.

ويعتبر الريال أيضًا، الفريق الأكثر تحقيقا للدخل (873 مليون دولار) بفضل حصوله على 205 ملايين دولار سنويًا من رعاة قميصه، وهو الرقم الأعلى في كرة القدم وفقا لشبكة “Football Benchmark”.

كما حقق ريال مدريد، 5 من أصل آخر 10 بطولات لدوري أبطال أوروبا، ويسعى للفوز باللقب السادس في الأول من يونيو/حزيران ضد بوروسيا دورتموند في ويمبلي.

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثاني، بعدما اشترى جيم راتكليف، الملياردير المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة إنيوس الكيميائية، 27.7% من أسهم النادي في فبراير/شباط الماضي، ليصبح على بعد 50 مليون دولار فقط من ريال مدريد.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بقيمة 5.6 مليار دولار، بزيادة 2%، بفارق 100 مليون دولار عن ريال مدريد، حيث يحصل على 189 مليون دولار سنويًا من رعاة قميصه.

وتتواجد 6 فرق من الدوري الإنجليزي ضمن أفضل 10 أندية، بعدما وقع البريميرليج في ديسمبر/كانون أول الماضي، اتفاقية تلفزيونية محلية جديدة للمواسم من 2025-2026 إلى 2028-2029، وسيحصل على أكثر من ضعف إيرادات البث المحلي لأي دوري كرة قدم آخر، وحوالي ضعف الدوري الإسباني، إذا تم احتساب اتفاقيات البث الدولي.

السلامي يستعين بمدرب ودادي لتدريب الأردن




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى