أخبار دولية

نجم ريال مدريد السابق في قبضة الشرطة البرازيلية بتهمة الاغتصاب

وكالات

ألقت الشرطة البرازيلية القبض على النجم روبينيو لاعب مانشستر سيتي وريال مدريد السابق، الخميس، أثناء حضوره في منزله على ساحل “ساو باولو” من أجل بدء قضاء عقوبة السجن لمدة تصل إلى 8 سنوات بتهمة الاغتصاب الجماعي في إيطاليا.

وأقدمت الشرطة الفيدرالية البرازيلية على اعتقال المهاجم البرازيلي السابق داخل منزله في سانتوس، قبل اقتياده إلى مركز الشرطة بعد رفض قاضي المحكمة العليا لويز فوكس طلب روبينيو البالغ من العمر 40 عاماً، بمنع اعتقاله.

وقالت الشرطة البرازيلية في بيان رسمي إنها نفذت مذكرة اعتقال بحق اللاعب المعتزل عام 2020، حيث سيخضع لفحوص في المعهد الطبي القانوني، وجلسة اجتماع أخيرة قبل إرساله إلى السجن لبدء قضاء فترة عقوبته هناك.

وكان لاعب ميلان السابق اتهم عام 2017 بارتكاب جريمة الاغتصاب الجماعي لفتاة ألبانية شابة في ميلانو بإيطاليا، وهي الجريمة التي وقعت عام 2013، لكن اللاعب لم يتعرض للملاحقة القانونية حيث يحظر الدستور البرازيلي تسليم مواطنيه.

وسرعان ما أصدر القضاء الإيطالي حكماً بالسجن لمدة تصل إلى 9 سنوات ضد اللاعب السابق بعد ثبوت مشاركته في جريمة الاغتصاب الجماعي، وسط مطالبات بالمصادقة على الحكم من قبل القضاء البرازيلي، وهو ما تحقق بعد سنوات من الحادثة.

 

وحكمت المحكمة البرازيلية بأغلبية 9 أصوت مقابل صوتين لصالح الطلب الإيطالي، بانتظار أن يقضي روبينيو حكم السجن في البرازيل، بعيداً عن إيطاليا التي شهدت ارتكاب الجريمة أثناء حضور روبينيو لاعباً في صفوف ميلان.

وسرعان ما توافدت وسائل الإعلام إلى منزل روبينيو الفاخر في سانتوس، لكنهم عجزوا عن التقاط صور للاعب البرازيلي السابق أثناء اعتقاله، بانتظار وصول روبينيو إلى سجن في تريميمبي دون الكشف عن اسم هذا السجن.

ويعد روبينيو واحداً من أبرز المواهب التي قدمتها البرازيل للعالم، حيث لعب بالتزامن مع حقبة السامبا الذهبية والتي تضمنت أساطير كبار أمثال رونالدو نازاريو وريفالدو إلى جانب رونالدينيو وكاكا، لكن عدم انضباط سلوك اللاعب لم يجعله قادراً على الصمود كثيراً مع الأندية العملاقة.

بدأ روبينيو مسيرته مع سانتوس عام 2002، ولعب مع ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل أن ينهي مسيرته مع باشاك شهير التركي عام 2020، قبل العودة للعيش في البرازيل دون القيام بأدوار كروية أخرى.

جدير بالذكر أن النجم السابق الذي عاصر أساطير في ريال مدريد، أمثال زين الدين زيدان وديفيد بيكهام ولويس فيغو وراؤول غونزاليس، قضى 3 مواسم مع النادي الملكي ثم لعب في مانشستر سيتي بين عامي 2008 و2010، قبل خوض تجربة اللعب 4 مواسم مع ميلان، بجانب اللعب مع المنتخب البرازيلي في 100 مباراة دولية أحرز خلالها 28 هدفاً.

هداف سابق ونجم بارز يورط فريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى