أخبار دولية

الويكلو ممنوع أثناء محاكمة البرازيلي داني ألفيس

استبعدت محكمة برشلونة، محاكمة اللاعب البرازيلي داني ألفيس، بتهمة اغتصاب فتاة داخل ملهى ليلي، خلف الأبواب المغلقة، باستثناء تصريحات وأقوال الضحية.

ورفضت الدائرة رقم 21 بالمحكمة، طلبا من النيابة ودفاع المتهم بإقامة المحاكمة خلف الأبواب المغلقة، ولكنها اتخذت مجموعة تدابير تضمن الحماية القصوى لهوية الفتاة، ومواجهتها وجها لوجه مع ألفيس.

وبهذه الطريقة، ستتمكن وسائل الإعلام من متابعة المحاكمة من خلال بث داخلي دون نشر صور أو تسجيلات صوتية من المحاكمة، وستقوم الضحية بالإدلاء بأقوالها أمام المتهم، وهي محمية عبر شاشة بصورة وصوت مخفيين.

ويسمح فقط لوكالات الأنباء في اليوم الأول من المحاكمة، المقرر له الإثنين المقبل، بالتقاط ونشر صور وفيديوهات للحظات ما قبل بدء المحاكمة.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة ألفيس، التي طالبت فيها نيابة برشلونة بسجن اللاعب 9 سنوات بالإضافة إلى 10 سنوات من المراقبة الشرطية وتعويض الضحية بمبلغ 150 ألف يورو، الإثنين المقبل وتستمر حتى الأربعاء، وسيدلي فيها 30 شاهدا بأقوالهم.

وكانت النيابة قد طالبت المحكمة في الأسبوع الماضي، بإقامة المحاكمة خلف الأبواب المغلقة، معتبرة أن هذا إجراء “ضروري” لحماية حق الخصوصية للضحية، ومنع حدوث أضرار جسيمة لها، وذلك من خلال حضور العامة ووسائل الإعلام.

100 مليون تؤخر الانتقال الرسمي للاعب بارز لفريق الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى