أخبار دولية

من بينهم المغرب.. الارتباط يطال أندية الدوري الفرنسي بسبب الخماسي العربي

وكالات

تعيش الأندية الفرنسية حالة من الارتباك الفني بسبب اضطرارها للاستغناء عن عدد كبير من لاعبيها للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

استدعى منتخب مصر مصطفى محمد المهاجم الأساسي للفراعنة في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي يتألق بصفوف نانت هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف في بطولة الدوري ويبقى ركيزة أساسية في صفوف الكناري منذ انضمامه من جلطة سراي التركي في صيف 2022 على سبيل الإعارة قبل تفعيل بند الشراء نهائيا في الصيف الماضي.

ويلعب منتخب مصر بطل القارة السمراء في المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

أما جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر الفائز باللقب في 2019، سيخوض غمار كأس الأمم الأفريقية في 2024 بقوام يضم بين صفوفه 5 لاعبين من الدوري الفرنسي.

ويرتكز بلماضي في مسيرة ثعالب الصحراء على كل من يوسف عطال وهشام بداوي ثنائي فريق نيس، وكيفن قيطون لاعب ميتز، ونبيل بن طالب وآدم وناس ثنائي ليل، بينما تم استبعاد أمين جويري لاعب رين.

ويحلم وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بالعرش الأفريقي بعد الإنجاز التاريخي بحلول أسود أطلس رابعا في كأس العالم الأخيرة 2022.

ولهذا الهدف اختار الركراكي 5 من نجوم الدوري الفرنسي وهم أشرف حكيمي لاعب بي إس جي، أمين حارث وعز الدين أوناحي ثنائي أولمبيك مارسيليا، يونس عبد الحميد وأمير ريتشاردسون ثنائي ريمس.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة السادسة التي تضم الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

ويرتكز منتخب تونس على الثلاثي منتصر الطالبي مدافع لوريان مع يان فاليري لاعب أنجيه وعلي العبدي مدافع كان.

ويبدأ نسور قرطاج مشوارهم في كأس الأمم بمواجهة منتخبات جنوب أفريقيا ومالي وناميبيبا في المجموعة الخامسة.

كما تضم قائمة منتخب موريتانيا 5 لاعبين محترفين بأندية الدرجة الثانية والثالثة في فرنسا، وهم حارس المرمى بوبكر نياس، وعمر نجوم، عمر جاساما، باكاري كامارا، بابي إبنو با.

وسيخوض منتخب “المرابطون” غمار المونديال الأفريقي رفقة منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي بوركينا فاسو وأنجولا.

بعد فراره إلى أوروبا: لاعب الجيش الملكي يعلن نهاية تجربته مع الفريق العسكري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى