أخبار دولية

عقدة إنجليزية تعترض هيمة إسبانيا على أبطال أوروبا

وكالات

قدمت الأندية الإسبانية مستويات مميزة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، معلنة عن نفسها بقوة في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وتعد الأندية الإسبانية هي الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال برصيد 19 لقبًا، بينما تحتل نظيرتها الإنجليزية المرتبة الثانية بـ15 لقبًا.

وباستثناء إشبيلية الذي تذيل ترتيب المجموعة الثانية، نجحت 4 فرق إسبانية في التأهل لثمن النهائي في صدارة مجموعتها وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسييداد.

وهذه هي المرة الثالثة في دوري أبطال أوروبا بشكله الحالي الذي بدأ في موسم (2003- 2004)، التي يتأهل فيها 4 فرق من دولة واحدة إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعات.

والمرتان السابقتان لا تبشران الأندية الإسبانية بالخير في نسخة هذا العام، في سعيها لاستعادة اللقب من مانشستر سيتي.

وكانت المرة الأولى في موسم (2006- 2007)، عندما نجحت 4 أندية إنجليزية في التأهل لثمن النهائي بعد تصدر مجموعاتها وهي: تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد وآرسنال.

وعلى الرغم من تلك الهيمنة إلا أن اللقب لم يذهب لأندية البريميرليج، بعد خسارة ليفربول في نهائي تلك النسخة أمام ميلان بنتيجة (2-1).

وتكرر الأمر من جديد في موسم (2017- 2018) عبر الأندية الإنجليزية أيضًا، بتأهل أندية مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير إلى ثمن النهائي في الصدارة.

وكان الوصول للمباراة النهائية من نصيب ليفربول مرة أخرى، والذي خسر حينها أمام ريال مدريد بنتيجة (3-1).

يذكر أن قرعة ثمن النهائي ستجرى يوم الإثنين المقبل، على أن تقام مباريات الذهاب أيام 13 و14 و20 و21 من شهر فبراير/شباط المقبل، وتقام لقاءات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس/أذار 2024.

رئيس الرجاء بودريقة ينتظر رد المدرب جوزيف زينباور




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى