أخبار دولية

لاعب الأهلي والزمالك السابق يقارن منتخب مصر بالمغرب ويحدد الامتيازات

وكالات

أكد حسن مصطفى، نجم الأهلي والزمالك السابق، أنه لا يمكن المقارنة في الوقت الحالي بين منتخبات مصر والمغرب والسنغال.

وقال مصطفى، في تصريحات عبر فضائية etc: “العناصر المتواجدة في منتخب مصر حاليا هي القماشة المتاحة، ولا يمكن أن نقارنه بالمنتخب المغربي”.

وأضاف: “لا نمتلك لاعبين محترفين مثل المغرب والسنغال، ولا يجب أن نقارن أنفسنا بهم حاليا. اللاعب المصري اذا أتيحت له فرصة الاحتراف يعود سريعا، ولا يوجد لدينا محترفين في مستوى عال باستثناء صلاح والنني ومن بعدهم تريزيجيه ومرموش”.

وواصل: “منتخب المغرب يتطور باستمرار، ويضم لاعبين مميزين في ظل استعانة الركراكي (المدرب) بالمحترفين، بينما يمتلك الفراعنة بعض اللاعبين الذين يحملون الجنسية المصرية في أوروبا، لكن لا يتم متابعتهم”.

وتابع: “رغم ذلك دائما ما يحقق منتخب مصر نتائج مميزة في أمم إفريقيا، ونجح في التأهل للنهائي في النسخة الماضية، نحن نظهر بشكل جيد في البطولات المجمعة بسبب الروح الجيدة التي يتحلى بها الفريق”.

وأردف: “علينا أن نواجه أنفسنا بأن مشكلة منتخب مصر هي قلة عدد اللاعبين المحترفين، وندرة المواهب الشابة”.

وأكمل: “أيضا لابد أن يضم منتخب مصر عددا من اللاعبين الخبرة، فحسن شحاتة استعان بحسام حسن في 2006، كما ضم كوبر عصام الحضري في أمم إفريقيا 2017”.

وأتم: “لدينا أسماء جيدة في المنتخب الأولمبي، لكنهم بعيدين عن المشاركة مع أنديتهم، أتمنى أن يقدموا نفس المستوى الذي شاهدناه في أمم إفريقيا تحت 23 عاما بالمغرب”.

عقوبات بالجملة وخسائر إضافية يتكبدها اتحاد العاصمة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى