أخبار دولية

إنريكي: مبابي ليس سوبرمان

أبدى لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، اليوم السبت، اندهاشه من الاستفسار عن سبب تراجع أداء نجمه الفرنسي، كيليان مبابي، في الفترة الأخيرة.

ودافع إنريكي عن مبابي، بقوله: “في هذه القاعة، سألني أحد الصحفيين عن سبب اعتماد باريس بشكل مبالغ فيه على مبابي، في ظل إحرازه 7 أو 8 أهداف، بينما لم يسجل باقي زملائه”.

وأضاف المدرب الإسباني، خلال مؤتمر صحفي: “والآن.. تسألون ماذا يحتاج مبابي لتحسين مستواه، لمجرد أنه لم يسجل في آخر مباراتين أو ثلاث؟”.

وواصل: “كيليان لا يكون سوبرمان عندما يسجل الأهداف، ولا يتحول لشخص عادي عندما يصوم عن التهديف.. يجب تقييم الأمور بشكل واقعي.. هو لاعب مهم للغاية، ويبذل 100% من مجهوده، وحاسم بشكل دائم”.

وأردف إنريكي: “دوري كمدرب هو تهيئة الأجواء لاستغلال قدرات مبابي، وكذلك كيفية تفادي نقاط ضعفه”.

وبخصوص هزيمة سان جيرمان الأخيرة (4-1) أمام نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا، قال إنريكي: “لقد كانت مباراة غريبة، النتيجة لا تعكس الفوارق.. نيوكاسل يونايتد يستحق الفوز، لكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة”.

وأضاف: “بالتأكيد قمنا بتحليل أخطاء هذه المباراة، وتعاملت معها بانطباع إيجابي.. أعلم أن هذه الخسارة أثارت ضجة وانتقادات عديدة، لكني لا أهتم.. يجب التعامل بكل هدوء ونضج واحترافية مع الأوضاع، سواء كانت إيجابية أو سلبية”.

وتابع: “خسرت أكثر من مرة بنتائج كبيرة في مسيرتي، لأن المنافس كان أفضل.. لكننا لم نستحق الهزيمة بهذه النتيجة أمام نيوكاسل.. ورغم الخسارة، استمتعت بأداء فريقي، وأعجبتني الحالة والشخصية التي اتسم بها اللاعبون”.

وعن إمكانية اللعب مجددا بـ4 مهاجمين، رد إنريكي: “هل تعلمون كم عدد سنوات خبرتي في مجال التدريب؟ لقد عملت لسنوات طويلة في مستويات عالية.. الأخطاء تأتي أحيانا من اللاعب أو المدرب، ودوري تحديد أفضل طريقة لمساعدة اللاعبين على تقديم أداء أفضل”.

وختم: “أثق في الجميع، من لاعبين وإدارة وجهاز فني، ومقتنع بأننا سننجح في تحقيق أهدافنا هذا الموسم”.

محاولات لإقناع بنهيمة برئاسة الوداد وأسماء وازنة تدعمه




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى