أخبار دولية

ميسي ينافس على جائزة الأفضل في أوروبا

وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، عن أسماء أفضل اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2022-2023.

واللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط، هم: “كيفين دي بروين (بلجيكا – مانشستر سيتي)، إيرلينج هالاند (النرويج – مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين – باريس سان جيرمان، الآن في إنتر ميامي)”.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023-2024، والتي ستقام يوم الخميس الموافق 31 أغسطس/آب الجاري، في منتدى جريمالدي بموناكو.

وتم اختيار قائمة مختصرة أولية من اللاعبين من قبل مجموعة الدراسة الفنية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بناءً على أدائهم خلال الموسم، على مستوى النادي والمنتخب الوطني.

بعد ذلك، تم التصويت على المرشحين الثلاثة الأوائل من قبل لجنة تحكيم مكونة من مدربي الأندية التي لعبت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2022-2023، الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، جنبًا إلى جنب مع مدربي منتخبات الرجال.

كما شاركت في لجنة الاختيار مجموعة من الصحفيين، اختارتهم وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية (ESM).

وطُلب من المدربين والصحفيين اختيار أفضل 3 لاعبين من القائمة المختصرة من خلال تخصيص 5 نقاط و3 نقاط ونقطة واحدة على التوالي.

واستندت النتيجة النهائية على إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون، ولم يُسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من أنديتهم.

مدافع المنتخب المغربي يقترب من الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى