أخبار دولية

من بينهن الحكمة بشرى كربوبي: إنفانتينو يشيد بتحكيم السيدات للمونديال

هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو الحكام السيدات وحكام الفيديو على عملهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، وأعرب عن إعجابه بعملهم الضروري لنجاح البطولة.

ويعمل حاليا فريق مكون من 33 من الحكام السيدات و55 من الحكام المساعدات و 18 حكما للفيديو في سيدني/ جاديجال، مقر الطاقم التحكيمي، حيث حصلوا على ميدالية وشهادة تقديرا لمشاركتهم.

وقال إنفانتينو في حفل التكريم “إنهم نماذج للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم، بتجربتهن يصنعن التاريخ ويقمن بعمل عظيم، وهو أمر جميعنا نقدره حقا. أكن لهن كل الإعجاب”.

وأضاف عن طاقم التحكيم “إنهم جزء أساسي من نجاح كأس العالم، لأنه بدونهم لا يوجد مونديال يستحق العناء…إنهم مؤهلون بشكل جيد للغاية، وهذا أمر تمكنت من رؤيته”.

وشدد بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة حكام الفيفا على هذا الرأي، مشيرا إلى أنه “بعد 56 مباراة، يسعدني بشكل خاص أن مستوى التحكيم كان رائعا. إنه شيء يجب أن يفتخرن به جميعا، لأنهن استعدين بضمير حي”.

وفي وقت سابق اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 4 حكام مغاربة (3 حكمات وحكم)، للمشاركة في قيادة مباريات نهائيات كأس العالم للسيدات، وهم بشرى كربوبي، حكمة الساحة، وفتيحة جرموني وسكينة حمدي، حكمتي شرط، وعادل زوراق، حكم في غرفة تقنية الفيديو “الفار”.

وقادت الحكمة المغربية الدولية بشرى كربوبي، السبت، مباراة المنتخب الأمريكي النسوي أمام نظيره الفيتنامي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم للسيدات.

 

 

 

 

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى