أخبار دولية

مدرب البرازيل المؤقت:”لن أتطرق إلى مسألة أنشيلوتي”

وكالات

قدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، فرناندو دينيز، المدرب المؤقت لمنتخب السيلساو، في حدث تلقى خلاله أسئلة عديدة عن احتمالية وصول الإيطالي كارلو أنشيلوتي العام المقبل لقيادة السامبا.

وخلال مراسم التقديم، رفض دينيز، مدرب فلومينينسي، إعطاء أي معلومات حول احتمال وصول أنشيلوتي لقيادة منتخب البرازيل في منتصف عام 2024، عندما ينتهي تعاقده مع ريال مدريد.

وقال دينيز “لن أتطرق إلى مسألة أنشيلوتي. هذه مسألة تخص الرئيس (الاتحاد البرازيلي لكرة القدم). سأتحدث عن أسلوبي في اللعب”.

ويعود سبب هذه الأسئلة إلى تلميحات أشار إليها رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريجيز، في مقابلة أجراها مع التلفزيون يوم الجمعة، ذكر فيها أن أنشيلوتي سيتولى قيادة البرازيل خلال بطولة كوبا أمريكا 2024.

وأقر دينيز بأن عقده المؤقت مدته عام واحد وأنه يشمل أيضا كوبا أمريكا، وقال إنه سمع أيضا عن الروايات بشأن تولى أنشيلوتي قيادة “راقصي السامبا” في 2024 لكنه لا يستطيع تأكيدها.

وسيحل دينيز، الذي سيواصل تدريب فلومينينسي، كمدرب مؤقت للمنتخب البرازيلي، محل رامون مينيزيس، مدرب المنتخب تحت 20 سنة الذي كان مسؤولا عن “السيليساو” بعد رحيل أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”.

سيخوض دينيز أول مباراة له كمدرب للمنتخب البرازيلي في سبتمبر/آيلول المقبل، عندما تواجه البرازيل بوليفيا وبيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

كان منتخب البرازيل دون مدرب منذ ديسمبر/كانون أول من العام الماضي عندما رحل “تيتي”، بعد مرارة الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر 2022 أمام كرواتيا.

وخلال السنوات الست والنصف التي قضاها تيتي في تدريب البرازيل، فاز بكأس كوبا أمريكا، وخسر نهائي هذه البطولة أمام الأرجنتين وخاب أمله في كأس العالم مرتين.

يشار إلى أن رامون مينيزيس، الذي سيركز الآن على منتخب الشباب تحت 20 عاما، قد قاد المنتخب الأول مؤقتا في 3 مباريات، حيث حقق فوزا فقط على غينيا، بينما مني بالخسارة أمام المغرب والسنغال.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى