أخبار دولية

كورتوا يوجه رسالة إلى مدرب بلجيكا بسبب لوكاكو

وكالات

كسر تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب بلجيكا، صمته بعد التقارير الأخيرة التي أفادت بتركه معسكر منتخب بلاده على خلفية أزمة شارة القيادة.

وقالت عدة تقارير إن كورتوا شعر بالغضب من قرار مدربه دومينيكو تيديسكو، بمنح روميلو لوكاكو شارة القيادة، أمام النمسا، وسط غياب القائد الأول كيفين دي بروين.

تيديسكو خرج في المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين، ليؤكد أن كورتوا طلب مغادرة المعسكر قبل مواجهة إستونيا بتصفيات اليورو غدا، لشعوره بالإحباط والإهانة من منح لوكاكو شارة القيادة.

وردا على المدرب، كتب كورتوا عبر موقعه الرسمي: “فوجئت بعد ظهر هذا اليوم بالمدرب يقدم في المؤتمر الصحفي رواية جزئية وشخصية عن محادثة خاصة أجريناها بعد مباراتنا ضد النمسا”.

وأضاف: “أريد أن أوضح أنها ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي أتحدث فيها مع مدرب حول قضايا تتعلق بغرفة خلع الملابس، لكنها المرة الأولى التي يقرر فيها شخص ما إذاعتها علنا”.

وتابع: “أشعر بخيبة أمل كبيرة من هذا الأمر، لكنني أريد أن أوضح أن تقييمات المدرب لا تتناسب مع الواقع، في هذا الحديث طلبت منه ليس من أجل منفعة مباشرة، أن يشرح ويتخذ قرارات لتجنب المواقف التي أضرت بنا في الماضي”.

وواصل: “أن تكون أو لا تكون قائد المنتخب ليس قرارا عشوائيا. يجب أن يكون قرار المدرب، وهذا ما حاولت أن أنقله إليه، لكن للأسف لم أحقق هدفي”.

واستطرد تيبو: “أصر على أنني لم أطالب بأي شيء وقد تحدثت مع لوكاكو لتوضيح ملابسات هذا الموقف، وفي نفس الوقت أريد أن أوضح أنه لم يكن لدي أي نقاش أو أمر مشابه مع أي زميل في الفريق كما قيل”.

كان تيديسكو قد أعلن أيضا أن كورتوا لا يعاني من إصابة كما زعمت بعض التقارير، وشدد أنه لا يمكنه “الكذب” مضيفا :”أحاول دائما حماية اللاعبين لكن هذا مستحيل في هذه الحالة”.

وعن ذلك علق كورتوا: “إضافة إلى ذلك، خضعت يوم أمس لفحوصات طبية لمشكلة في الركبة اليمنى، الفريق الطبي لنادي ريال مدريد وأيضا بالمنتخب كانوا على اتصال معي واستعرضوا جميع  الأمور لاتخاذ قرار مغادرة المعسكر”.

 

 

عقوبات بالجملة وخسائر إضافية يتكبدها اتحاد العاصمة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى