أخبار دولية

بنزيما يقلد رونالدو مع ريال مدريد قبل “الكلاسيكو”

وكالات

قلد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، إستراتيجية خاصة بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم السابق للميرنجي والحالي للنصر السعودي.

وفقا لشبكة “ريليفو” الإسبانية، بنزيما يقلد إستراتيجية عمل رونالدو مع ريال مدريد في موسم 2017-2018، التي تهدف لتنظيم لياقته البدنية عن طريق منحه راحة في بعض المباريات، كي يكون جاهزًا بنسبة 100% في المواجهات المهمة.

وأشارت إلى أن رونالدو في موسمه الأخير مع ريال مدريد كان يحصل على راحة من المدرب زين الدين زيدان في مباريات الليجا التي تقام خارج “سانتياجو برنابيو”، بينما يركز على التواجد في مباريات دوري أبطال أوروبا ولقاءات الليجا التي تلعب في معقل الميرنجي.

وأوضحت أن بنزيما يقلد الآن أسلوب عمل رونالدو، بعد أن توصل إلى اتفاق مشابه مع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدركا أنه في سن الـ35 عاما، لذا من الضروري التحكم في لياقته البدنية قدر الإمكان.

وذكرت أن أنشيلوتي يريد الاعتماد على بنزيما في كل مباراة، لكنه يدرك أن هذه الإستراتيجية الأفضل للاعب والفريق.

كما أن الميرنجي اعتاد على اللعب من دون النجم الفرنسي، حيث خاض 12 مباراة في غيابه: فاز في 9 وتعادل مرتين مع خسارة واحدة.

وقالت الشبكة: “هذه الجرعة من مشاركة بنزيما في المباريات مقبولة من قبل باقي اللاعبين في غرفة الملابس، كما يمنحونه الاحترام الكامل كقائد ويدركون أن مساعدته تتجاوز أرض الملعب”.

وكشفت “ريليفو” عن وجود سبب آخر لقبول ريال مدريد طلب بنزيما، وهو تخوف النادي من رحيله في الصيف المقبل، لذا يتم تدليله واحترام رغبته في الغياب عن بعض المباريات.

تعيين الرجاوي السابق محسن متولي مستشاراً تقنيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى