أخبار دولية

كريستوف جالتيه مهدد بالرحيل عن باريس سان جيرمان

وكالات

أوقع كريستوف جالتيه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان نفسه، في دائرة الشك، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وساءت نتائج العملاق الباريسي مع بداية العام الجاري 2023، حيث توالت الهزائم وقدم الفريق أداء متواضعا للغاية، وفقد هيبته كثيرا على المستوى المحلي.

بدأ الحديث والتكهنات في وسائل الإعلام الفرنسية، أن مستقبل جالتيه بات على المحك، وذلك بعد أشهر قليلة من وصوله إلى حديقة الأمراء وتوقيعه على عقد مدته موسمين، ينتهي في صيف 2024، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

جاء جالتيه إلى بي إس جي بسيرة ذاتية مقبولة، بعد قيادته لفريق ليل للتتويج بلقب الدوري في 2021، وفي الموسم التالي، انتقل إلى تدريب (نيس) الذي أقصى بي إس جي أيضا من دور الـ16 لكأس فرنسا في 2022.

ففي غضون أشهر قليلة، حرم كريستوف جالتيه الفريق الباريسي من لقبين محليين، لذا توسمت الإدارة فيه خيرا لتتعاقد معه بعد إقالة المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو.

لم تكن الهزائم المتتالية هي القشة التي قسمت ظهر البعير فقط، بل تظهر علامات استفهام أخرى حول الصلابة الدفاعية للفريق، التي تآكلت مع مرور الوقت.

استقبل بي إس جي 20 هدفا بعد مرور 23 جولة في بطولة الدوري الفرنسي رغم تصدره جدول المسابقة، ليكون ثاني أقوى خط دفاع متساويا مع مارسيليا، بينما استقبل لانس، صاحب المركز الرابع 17 هدفا فقط.

لم يختلف الحال كثيرا على المستوى الأوروبي، حيث يبقى باريس سان جيرمان، الوحيد بين الأندية المتأهلة لدور الـ16 في دوري الأبطال، الذي استقبل الأهداف في جميع مبارياته.

في دور المجموعات، استقبلت شباك باريس سان جيرمان 7 أهداف، بواقع هدفين من يوفنتوس ومثلهما من بنفيكا بخلاف 3 أهداف من مكابي حيفا.

واستمرت المشكلة في مباراة الذهاب ضد بايرن ميونخ في دور الـ16، وهو مؤشر ينذر بالخطر قبل موقعة الإياب في أليانز أرينا، المقررة يوم 8 مارس/آذار المقبل.

انتقال أشرف حكيمي وحكيم زياش إلى الدوري السعودي: جواد ياميق يجيب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى