أخبار دولية

تسريبات جديدة.. صفقة مشبوهة بين يوفنتوس وبرشلونة

وكالات

ما زال يوفنتوس محط الأنظار بعد قضايا المخالفات المالية التي تسببت في خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري، بجانب إيقاف عدد من مسؤوليه.

وذكرت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية، أن تسريبات جديدة شملت بعض المدراء السابقين في يوفنتوس، شهدت اعترافات صريحة بأن النادي دفع في صفقة البرازيلي آرثر أكثر مما يستحق.

وانضم آرثر ليوفنتوس في صفقة تبادلية مع برشلونة، حيث انتقل بيانيتش للفريق الكتالوني مقابل 60 مليون يورو إلى جانب 5 ملايين إضافية، في حين انضم آرثر إلى يوفي مقابل 72 مليون يورو مع 10 ملايين إضافية.

وذكرت الصحيفة أن ماركو ري المدير المالي السابق ليوفنتوس، اعترف بأن آرثر استحق أقل من القيمة المدفوعة فيه.

وأوضح: “أعتقد أن آرثر الذي دُفع فيه 75 مليون يورو لتحقيق مكاسب مقابل رحيل بيانيتش، كان واضحا أنه لم يكن يستحق هذا السعر”.

كما لفتت الصحيفة إلى أن ماوريسيو أريفابيني المدير التنفيذي السابق لليوفي، الذي ظل بمنصبه لمدة عام واحد وكان ضمن المعاقبين، قال: “لقد خرجنا من معايير اليويفا، لكن ربما كنا نفتقد شيئا ما”.

وبيّنت أن فيديريكو تشيروبيني المدير الرياضي الحالي ليوفنتوس، وجه اللوم إلى سلفه فابيو باراتيتشي الذي يعمل حاليا في توتنهام، وذلك في “كتاب الملاحظات الأسود” الذي ظهر.

وكشفت أن تشيروبيني قال في تسجيل صوتي “من الصعب تحديد قيمة اللاعب، لكن تم استهدافنا لأننا عقدنا بعض الصفقات التي بدت تستند للقيم المالية أكثر من الفنية”.

وفسر: “لكن الحقيقة هي أننا قمنا بعمليات مثيرة للاهتمام أيضًا على المستوى الفني”.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى