أخبار دولية

“الفيفا” يمنع برشلونة من استعادة أحد نجومه السابقين

وكالات

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تمنع برشلونة من استعادة خدمات بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي، خلال الموسم الحالي.

وزعمت العديد من التقارير مؤخرا بأن برشلونة يفكر في إعادة بيير إيميريك أوباميانج إلى “كامب نو”.

وكان أوباميانج انتقل من برشلونة إلى تشيلسي، مطلع الموسم الحالي، بسبب الأزمة الاقتصادية لدى البارسا.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن لوائح الفيفا والاتحاد الإسباني تمنع قيد أي لاعب 3 مرات في نفس الموسم، ما يعني عدم إمكانية عودة أوباميانج إلى برشلونة هذا الموسم.

وأشارت إلى أن برشلونة سجل أوباميانج بالفعل في قائمته مطلع هذا الموسم، وشارك المهاجم الجابوني لمدة 8 دقائق ضد رايو فاليكانو في الليجا.

وانتقل أوباميانج إلى تشيلسي في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي الماضي، ليتم تسجيله للمرة الثانية هذا الموسم كلاعب في صفوف البلوز.

واستعرضت الصحيفة إحدى مواد القانون في الاتحاد الإسباني، والتي تنص على: “يجوز تسجيل لاعب كرة القدم مرة واحدة مع ناد، ولا يمكن بيعه ثم تسجيله مرة أخرى خلال نفس الموسم مع نفس النادي، باستثناء حالات القوة القاهرة، وبالمثل لا يجوز تسجيل نفس اللاعب والمشاركة مع ثلاثة أندية في موسم واحد”.

وأشارت إلى أنه في حالة خروج أوباميانج من برشلونة إلى تشيلسي على سبيل الإعارة، وليس البيع، كان سينجح البارسا في استعادته خلال الميركاتو الشتوي.

وتنص مادة أخرى متعلقة بانتقالات اللاعبين على: “لا يجوز للاعبي كرة القدم الذين ألغيت رخصتهم، الحصول على ترخيص جديد في نفس النادي الذي كانوا مرتبطين به بالفعل خلال نفس الموسم”.

وقالت “موندو ديبورتيفو” إن هناك مثال واضح على هذه اللائحة عندما تم بيع داني سيبايوس إلى ريال مدريد في موسم 2017-18 من قبل ريال بيتيس، وأراد الأخير استعادة اللاعب على سبيل الإعارة في نفس الموسم بسبب عدم مشاركته في المباريات، لكنهم اصطدموا باللوائح الصارمة.

رجاوي سابق مطلوب في الدوري البحريني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى