أخبار دولية

تشافي يعادل رقم غوارديولا مع برشلونة في “الليغا”

وكالات

بفضل الفوز 0-1 على فالنسيا بهدف، نجح مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز الليلة الماضية في حصد 87 نقطة في أول 38 جولة له بالليجا مع البارسا، ليعادل بذلك رقم بيب جوارديولا.

وحصد المدرب الحالي للكتلان 87 نقطة من أصل 114 ممكنة، منذ أن تولى تدريب الفريق الكتالوني في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وسبق أن حقق جيراردو “تاتا” مارتينو الرقم ذاته في عدد المباريات نفسه.

ولكن يتجاوز هذا العدد من النقاط في نفس عدد المباريات مع البلوجرانا كل من هيلينيو هيريرا (90 نقطة)، وإرنستو فالفيردي (93)، ولويس إنريكي (94)، وتيتو فيلانوفا (100).

ويتفوق تشافي بهذا الرقم على كل من بوبي روبسون (81 نقطة)، ويوهان كرويف (80)، ورونالد كومان وتيري فينابلز وجوسيب ساميتير (79 لكل منهم)، حسبما ذكر خبير البيانات ألكسيس مارتين-تامايو، المعروف بلقب “مستر تشيب”، على حسابه في شبكة تويتر.

وأتاحت هذه الأرقام لبرشلونة إنهاء منافساته وصيفا في الموسم الماضي بالليجا، بعدما تولى تشافي قيادة الفريق بينما كان يشغل المركز التاسع في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

أما في الموسم الحالي، يحتل البارسا الآن الصدارة مؤقتا برصيد 31 نقطة جمعها في أول 12 جولة من البطولة، في انتظار نتيجة مباراة ريال مدريد مساء اليوم الأحد أمام جيرونا.

وشهد موسم برشلونة أول خيبة أمل كبيرة له الأربعاء الماضي بإقصائه المبكر من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

لكن الأمور تسير بشكل مختلف تماما محليا، حيث بدت كتيبة تشافي صلبة إلا في مباراة الكلاسيكو أمام الريال على ملعب سانتياجو برنابيو، حيث سجلت خسارته الوحيدة هذا الموسم حتى الآن، بنتيجة (3-1).

وأكبر دليل على ذلك أن شباك مارك أندريه تير شتيجن تلقت أهدافا في مباراتين من أصل 12 مواجهة خاضها (أمام ريال مدريد وريال سوسيداد)، مما أتاح له تحقيق رقم قياسي جديد كأول حارس مرمى في التاريخ يحافظ على شباكه نظيفة في 10 من أول 12 جولة في الليجا.

وسابقا تمكن الحارس الألماني من تحطيم رقمه القياسي في نظافة شباكه مع البارسا في الليجا، الذي سجله في 636 دقيقة، تحديدا بين هدف ألكسندر إيزاك في الجولة الثانية وكريم بنزيما في الجولة التاسعة.

وقبيل فترة التوقف الخاصة بمونديال قطر، يخوض البارسا ثلاث مباريات، إحداها يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا أمام فيكتوريا بلزن، ثم يلعب في الدوري الإسباني يوم 5 نوفمبر ضد ألميريا في ملعب كامب نو، قبل أن يخرج لمواجهة أوساسونا يوم 8 من الشهر نفسه.

خريطة المغرب وقميص بركان: الألعاب العربية الأولمبية تفضح الجزائر




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى