أخبار دولية

دوري أبطال أوربا..ريال مدريد يواصل ريادته ويوفنتوس خارج الحسابات في ليلة التعادلات

انتهت أغلب مباريات دوري أبطال أوربا لليلة اليوم الثلاثاء عن الجولة الرابعة بالتعادل.

وانتهت خمس مباريات بالتعادل من أصل 8 مباريات لعبت اليوم الثلاثاء.

وشكلت هزيمة يوفنتوس الإيطالي أمام مكبي حيفا، المفاجأة الكبرى، إذ مني فريق السيدة العجوز بالهزيمة بهدفين دون رد.

وبفوزه الأول في دور المجموعات منذ 29 أكتوبر 2002 حين تغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-0، عقد مكابي كثيرا مهمة يوفنتوس الذي مني بهزيمة ثالثة، بعد أولى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي خارج الديار 1-2 وثانية على أرضه ضد بنفيكا البرتغالي 1-2، مقابل فوز يتيم كان في الجولة السابقة على ماكابي بالذات 3-1.

وفي المجموعة ذاتها، وقف بنفيكا سدا منيعا أمام مضيفه باريس سان جيرمان، مرغما الفريق الفرنسي على التعادل في ميدانه، في مباراة لم يقدم فيها أشرف حكيمي شيئا يذكر.

بهذا التعادل تعقدت حسابات التأهل في المجموعة الثامنة، حيث يتساوى باريس وبنفيكا في الصدارة بـ 8 نقاط، خلفهما يوفنتوس ومكابي حيفا بـ3 نقاط.

في المقابل، واصل ريال مدريد، ريادته الأوربية، باقتناصه التعادل من مضيفه شاختار في آخر أنفاس المباراة.

وبهذا التعادل رفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما رفع شاختار دونيتسك رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، ويحسم الميرنغي تأهله إلى الدور المقبل.

وواصل تشيلسي نتائجه الإيجابية، إذ اقتنص فوزا ذهبيا من أمام مضيفه ميلان، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بملعب سان سيرو بميلانو، في قمة لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وأمام غياب حكيم زياش، رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط ويقفز لصدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، فيما يتجمد رصيد ميلان عند 4 نقاط بالمركز الثالث.

أما بقية التمثيلية المغربية في دوري الأبطال، فأمورها معقدة في بلوغ الدور الثاني، بعدما اكتفى فريق إشبيلية بلاعبيه المغربيين ياسين بونو ويوسف النصيري بالتعادل أمام بوروسيا دورتموند هدف لمثله.

ورفع إشبيلية رصيده للنقطة الثانية في المركز ما قبل الأخير، قبل جولتين من النهاية، في حين أنعش بوروسيا دورتموند حظوظه بوصوله للنقطة السابعة في الوصافة خلف مان سيتي المتصدر بـ10 نقط.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى