أخبار دولية

رابطة “الليغا” تفسد خدعة برشلونة لتسجيل لاعبيه الجدد

وكالات

يحاول برشلونة الإيفاء بقواعد اللعب المالي النظيف في الليجا هذا الصيف، حيث اشترى الفريق الكتالوني عائدات مستقبلية لحقوق البث التلفزيوني الخاصة بهم من أنفسهم، وحاولوا إعلان الصفقة كدخل جديد.

كشفت محطة الإذاعة الإسبانية “كادينا كوبي” عن المناورة القانونية التى قام بها برشلونة وأكدت أن الليجا لم تقبل الدخل المعلن المتضخم بشكل مصطنع، مما جعل النادي لا يزال يحاول إيجاد طرق لتسجيل جميع التعاقدات الجديدة.

وصرح في السباق جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قائلًا: “لن تكون هناك مشكلة في تسجيل جميع اللاعبين الذين وقعنا معهم، نحن على الطريق الصحيح للقيام بذلك”.

ولكن يمكن رؤية مقياس لمدى صعوبة العملية في الطريقة التي نظمت بها برشلونة إحدى عمليات بيع أصولها هذا الصيف.

باع النادي 25 في المائة من حقوق البث التلفزيوني المستقبلية لكن كان هناك اختلاف في الرأي عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن مقدار الأموال التي جمعوها، حيث أعلنوا جمع 667 مليون يورو (562 مليون جنيه إسترليني) لكن الليجا لم تقبل سوى 517 مليون يورو (435 مليون جنيه إسترليني).

يمكن تفسير الاختلاف من خلال خدعة البطاقة المالية التي لعبها النادي الإسباني.

في البداية أسسوا شركة منبثقة تسمى (Locksley Invest) مع صندوق الاستثمار الأمريكي (Sixth Street).

ويمتلك كل من البرسا وSixth Street) 50) في المائة من (Locksley Invest).

تم بيع 25 في المائة من دخل حقوق البث التلفزيوني المستقبلي لبرشلونة إلى (Locksley)، ودفع Sixth Street) 517) مليون يورو (435 مليون جنيه إسترليني) مقابل 25 عامًا تالية ودفع برشلونة 150 مليون يورو (126 مليون جنيه إسترليني) لشرائها مرة أخرى في غضون 25 عامًا.

أعلن النادي عن إجمالي 667 مليون يورو (562 مليون جنيه إسترليني) في أوراقهم المرسلة إلى الليجا الأسبوع الماضي، لكن الرابطة الإسبانية لم تقبل سوى مبلغ 517 مليون يورو (435 مليون جنيه إسترليني) واعتبر أن ال150 مليون يورو الأخرى (126 مليون جنيه إسترليني) هي المبلغ الذي دفعه النادي لشراء الأصول من أنفسهم، وقد أدى ذلك إلى نقص في أرقام الإيرادات المتزايدة لبرشلونة، لكن لا يزال هناك تفاؤل بأن النادي يمكن أن يبدأ الموسم بتسجيل جميع التعاقدات الجديدة.

تنعكس هذه الثقة في حقيقة أن النادي يواصل التعاقد مع اللاعبين، حيث سيخضع ماركوس ألونسو الظهير الأيسر لنادي تشيلسي للفحص الطبي في بداية هذا الأسبوع قبل الانضمام مقابل رسوم قدرها 8 ملايين يورو (6.7 مليون جنيه إسترليني).

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى