أخبار دولية

مرة أخرى.. جمهور الجزائر ينظم وقفة احتجاجية أمام مقر “فيفا” -صور

كشفت صحيفة ”الهداف“ عن تنظيم جمهور ومشجعي المنخب الجزائري، مظاهرة أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ بسويسرا؛ من أجل حثهم على إصدار قرار بحقهم بشأن مباراة فريقهم ضد الكاميرون في مواجهة المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفشل منتخب الجزائر في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد الخسارة من الكاميرون في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وكان منتخب الجزائر عاد من الكاميرون فائزا (1-0) ذهابا، وفي الإياب تقدم ”الأسود غير المروضة“ بهدف جعل النتيجة (1-1) لتمتد المباراة للوقت الإضافي.

وهتف الجمهور في مظاهرتهم أمام مقر ”فيفا“ ضد الحكم بكاري غاساما، وأيضا هتفوا دعما لمدربهم جمال بلماضي.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم نفى، يوم الثلاثاء، ما يتردد بشأن رفض”فيفا” تظلمه حول مباراة إياب المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام الكاميرون.

وتقدمت الجزائر باحتجاج بداعي التعرض لظلم تحكيمي أمام الكاميرون، حيث ذكرت تقارير محلية أنها كانت ترغب في إعادة المباراة بعدما أخفقت في بلوغ النهائيات، لكن الفيفا قرر تغريم الجزائر ثلاثة آلاف فرنك بسبب ”إلقاء الجماهير أجساما وإشعال الألعاب النارية“ خلال المباراة التي أقيمت في البليدة في مارس آذار الماضي.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر حسابه على تويتر: ”العقوبة المالية صحيحة وعلمنا بها منذ أكثر من أسبوع، لكن الفيفا لم يفصل بعد في الشكوى التي تقدمنا بها بشأن هذه المباراة.

”المخالفة الانضباطية تخص أحداثا وقعت أثناء مباراة الجزائر والكاميرون. نحن نعترف بهذه الأخطاء ونتمنى ألا تتكرر ولا نرى مثل هذه التصرفات في ملاعبنا، لكن طلبنا الأساسي لم يفصل فيه بعد والملف لا يزال لدى لجنة التحكيم“.

واشتكى الاتحاد الجزائري من تجاوزات تحكيمية في حق المنتخب الأول من الحكم الجامبي باكاري جاساما، في مباراة الإياب التي أقيمت على استاد مصطفى تشاكر في البليدة.



زر الذهاب إلى الأعلى