أخبار دولية

“الفيفا” يختار هذا الملعب لاحتضان ملحق مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن استضافة ملعب أحمد بن علي، الذي سيحتضن مباريات بطولة كأس العالم 2022، المباراتين الفاصلتين المؤهلتين للمونديال واللتين ستكملان الـ 32 منتخبا التي ستشارك في منافسات البطولة انطلاقا من شهر نونبر القادم.

وستكون المباراتان الفاصلتان هما اللتان ستجمعان بين الفائز من الملحق الآسيوي (بين الإمارات وأستراليا) ضد منتخب بيرو، في حين أن المواجهة الثانية ستكون بين منتخبي كوستاريكا (خامس تصفيات قارة أميركا الجنوبية) ونيوزيلندا (المتأهل من تصفيات أوقيانوسيا)، وستُلعب المباراتان يومي 13 و14 يونيو 2022.

في المقابل، سيستضيف استاد أحمد بن علي 6 مباريات من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، بالإضافة لمباراة من منافسات دور الـ16، والتي ستكون بين متصدر المجموعة الثالثة ضد وصيف المجموعة الرابعة، وربما تكون هناك قمة كبيرة بين الأرجنتين وفرنسا وفقا لترتيب المنتخبين.

وكان استاد أحمد بن علي افتُتح يوم 18 دجنبر سنة 2020 بمناسبة نهائي كأس الأمير، واستضاف 4 مواجهات من مباريات بطولة كأس العرب 2021، إضافة لاستضافته المستمرة لفريق الريان الرياضي، ويتميز بتكنولوجيا التبريد المبتكرة التي تتيح تجربة ممتعة للمنتخبات والجماهير خلال أشهر الصيف الحارة.



زر الذهاب إلى الأعلى