أخبار دولية

سيدات برشلونة يتألقن في كرة القدم.. ورجالها يخسرون كل شيء

في الوقت الذي يترنح فيه فريق برشلونة للرجال، مسجلا هزيمة جديدة في الدوري المحلي ما جعله يخرج خالي الوفاض تماما هذا الموسم، يحقق فريق برشلونة للسيدات نتائج مميزة هذه الأسابيع.

فقد سحق فريق برشلونة للسيدات نظيره فولسفبورغ الألماني قبل أيام في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 5-1، ورغم خسارته إيابا بهدفين إلا أنه بلغ نهائي المسابقة.

“برشلونة تفوق علينا”، تعترف مهاجمة الفريق الألماني، التي بالكاد لمست الكرة في ذلك الشوط، متابعةً: “لم نستطع الفوز في الالتحامات، أما عندما يدخل برشلونة في نسق التيكي-تاكا المعروف به، فإن الأمر يزداد صعوبة”.

ولم يخسر فريق برشلونة للسيدات أو حتى تعادل طوال هذا الموسم في كل المنافسات حتى الآن، وحقق نتائج كبيرة ضد فرق شهيرة، إذ فاز على ريال مدريد في ثلاث مواجهات جمعتهم خلال شهر مارس الماضي بنتيجة 8-3 في مجموع مبارتي دوري أبطال أوروبا، و5-0 في الدوري المحلي.

وسيلتقي “البلوغرانا” في نهائي دوري الأبطال فريق ليون، ويعد الأوفر حظا للتتويج، بينما ضمن التتويج بالدوري الإسباني، إذ يتفوق على أقرب منافسيه ريال سوسيداد بـ22 نقطة.

وفي المقابل، انهزم فريق الرجال، الذي يدربه نجمه السابق تشافي هيرنانديز، أمام رايو فايكانو بـ1-0، وهي الهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات حيث انتهت آمال برشلونة في حصد اللقب إذ حسم الريال التتويج مبكرا بعد فوزه على إسبانيول برباعية نظيفة.

وسبق الهزيمة أمام فايكانو، الإخفاق في الدوري الأوروبي بعد خسارة برشلونة في معقله أمام أينتراخت فرانكفورت بـ2-3 بعد التعادل في ألمانيا 1-1. وقبل ذلك خرج الفريق من دور المجموعات في دوري الأبطال، كما خرج من كأس الملك، وأقصاه الريال في نصف نهائي السوبر الإسباني.

ورغم صحوة برشلونة ما بين يناير وبداية أبريل وتحقيق سلسلة انتصارات في الدوري، منها فوزا عريضا على ريال مدريد 4-0، إلا أنه فقد توازنه مؤخرا وعاد للإخفاق مجددا.

ويعوّل الفريق على المدرب تشافي لإعادة الأمور إلى نصابها وتكرار الأداء القوي ذاته الذي ظهر في الأشهر الأولى من هذا العام.

الرجاء يفاوض بديل أيمن الديراني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى