أخبار دولية

قميص مارادونا يُعرض للبيع بملايين الدولارات

يعرض قميص منتخب الأرجنتين -الذي ارتداه الأسطورة الراحل دييغو مارادونا وهو يسجل هدفين شهيرين في مرمى إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك عام 1986- في المزاد في وقت لاحق من هذا الشهر، بحسب ما أعلنت دار “سوذبيز” (Sotheby’s)، الأربعاء.

وكان القميص الأزرق، الذي يحمل الرقم “10”، طوال هذه السنوات بحوزة لاعب الوسط الإنجليزي ستيف هودج الذي تبادل قميصه مع مارادونا بعد خسارة إنجلترا 1-2 في ربع نهائي المونديال.

وكانت تلك المباراة واحدة من أكثر المواجهات التي لا تُنسى في تاريخ كأس العالم، واكتسبت أهمية خاصة للأرجنتين لأنها أقيمت بعد 4 سنوات فقط من خسارتها في حرب “فوكلاند” أمام بريطانيا.

وأصبحت المباراة محفورة في تراث كرة القدم بسبب هدفي مارادونا: واحد سيئ السمعة والآخر قمة في الروعة على ملعب “أزتيكا” الشهير في “مكسيكو سيتي”.

وقال براهم واشتر رئيس المقتنيات الحديثة في دار “سوذبيز” أن “القائمة طويلة بالنسبة لنوع الأشخاص أو المنظمات التي قد ترغب في امتلاك هذا القميص”.

وأضاف “يمكن أن يكون فردا، ويمكن أن يكون متحفا، أو محبي كرة القدم أو ناديا معينا، أو مجرد شخص يريد امتلاك أفضل الأفضل”.

وستبدأ المزايدة على قميص مارادونا بمبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني (5.2 ملايين دولار)، أي أقل من الرقم القياسي البالغ 5.6 ملايين دولار عام 2019 لقميص بايب روث أثناء وجوده في فريق نيويورك يانكيز للبيسبول في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

وفي العام الماضي، بيع قميص ارتداه في خمسينيات القرن الماضي نجم بروكلين دودجرز، جاكي روبنسون، أول لاعب ذي بشرة سوداء في دوري البيسبول الأميركي، مقابل 4.2 ملايين دولار.

 


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى