أخبار دوليةالجمهورمنوعات

حفل قرعة كأس العالم 2022.. يمزج بين تاريخ قطر ومستقبلها في عرض كروي بهيج

مع اقتراب موعد البطولة التي لا يفصلنا عن ركلة بدايتها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلا حوالي 230 يومًا، ستمهد القرعة النهائية لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ درب 29 منتخبًا متأهلًا لحد الساعة، في انتظار ثلاثة آخرين سيلتحقون بالوكب مع حلول شهر يونيو/ حزيران بعد نهاية التصفيات المؤهلة التي لا يزال في سباقها إلى ثماني منتخبات.

وسيكون سحب القرعة زهرة الحفل الذي دام مدة ساعة واحدة  وتابعه المشجعون من كل حدب وصوب في بث مباشر.

إلى جانب السحب الذي دام حوالي 40 دقيقة، ستجود العروض الحية المستوحاة من مزيج مذهل يجمع بين الأصالة والمعاصرة على ضيوف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وعلى المشجعين في كل مكان بطعم ما ينتظرهم من البلد المضيف قطر، وسينشّط هذا الحفل المميز جدا كلًا من الممثل المخضرم بجوائزه الفنية، السيد إدريس إلبا، والمذيعة الرياضية الشهيرة، السيدة ريشمين شودري.

قال الفنان إلبا: “رغم أني اعتليت عدة مسارح من قبل، فإن هذا الحفل خاص جدًا بالنسبة لي، ويسعدني تقديمه مع ريشمين. سيكون عرضًا كلاسيكيًا وجريئًا إلى حد ما”.

 وقالت المذيعة شودري: ” أنا متحمسة جدًا، ولقد أسعدتني معرفة المنتخبات المتأهلة، ورؤية الترقب في كل مكان هنا في الدوحة. إنه لشرف كبير لي أن ألعب هذا الدور البارز في الحفل، وكامرأة مسلمة، سيكون شرفًا خاصًا أن أعتلي خشبة المسرح في هذا الحدث التاريخي قبل أول بطولة كأس عالم في الوطن العربي”.

سيعرض تصميم المسرح تأرجح وخفة قارب الداو ومختلف الأشكال والزخارف التي يمكن رؤيتها في الهندسة المعمارية لملاعب قطر 2022™، إضافة للوحات الكثبان الصحراوية الطبيعية.

سيحوي العرض الترفيهي عرضًا سمعيًا بصريًا حيًا لموسيقى الفجيري التقليدية، من تأليف فيصل التميمي وجريج جونسون وبطولة علي الحداد، وسيضم صورًا لأشهر المباني في العالم – من متحف اللوفر في باريس، لمتحف سمية في مكسيكو سيتي، كما سيستمع الجمهور في الدوحة وفي جميع أنحاء العالم إلى أول إصدار من إصدارات الموسيقى التصويرية الرسمية لقطر 2022.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى