أخبار دولية

“ميسي” الصغير.. طفل يرواغ خصومه وينقذ برشلونة من الخسارة- فيديو

وكالات

تعد أكاديمية نادي برشلونة “لا ماسيا”، واحدة من أفضل مدارس كرة القدم في العالم، فقد أنتجت نجوما للنادي والجيل الذهبي الذي قاد منتخب إسبانيا للفوز بكأس العالم وكأس أمم أوروبا مرتين.

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق، وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، أحد اللاعبين النجوم الذين تخرجوا من أكاديمية “لا ماسيا”، فقد تم تصعيده من الأكاديمية في الموسم (2003-2004) ليسطر التاريخ على المستوى الجماعي والشخصي، فقد ساهم في فوز برشلونة بالعديد من الألقاب، وحصل “البرغوث” على 6 كرات ذهبية، قبل أن يضطر للرحيل صوب باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي.

ولكن ميسي ليس اللاعب الوحيد الذي برز من فئة الشباب، فهناك أساطير أخرى، مثل تشافي هرنانديرز، المدير الفني الجديد لبرشلونة، وأندرياس إنيستا، وكارلوس بويول إضافة إلى لاعبين حاليين في الفريق الكتالوني، مثل جيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا.

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة على موقع “تويتر” مقطع فيديو لبراعم الفريق الواعدين، وعلق عليه: “الثواني الأخيرة من عمر المباراة .. النتيجة متعادلة 5-5 .. إليكم بقية القصة…”.

وظهر في مقطع الفيديو برعم صغير، ربما هو بداية بزوغ جوهرة كروية جديدة، وهو ينطلق بالكرة من منتصف الملعب ويراوغ عددا من أقرانه ببراعة قبل أن يرسل الكرة إلى داخل الشباك، على غرار ميسي.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى