أخبار دوليةمنافسات قارية

تصفيات كأس العالم.. بلماضي متخوف من “مؤامرة” على المنتخب الجزائري

عبر مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، عن قلقه من عدم الإعلان عن الملعب الذي سيستضيف مباراة منتخب بلاده ضد النيجر، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وكان الاتحادان الدولي “فيفا” والإفريقي لكرة القدم، قد فرضا شروطا وقيودا على الاتحادات الكروية المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بشأن معايير السلامة والأمن التي يجب أن تتوفر في الملاعب التي تحتضن المباريات، وهو ما تسبب في قيام العديد من الاتحادات بنقل مباريات منتخباتها خارج أرضها، على غرار بوركينافاسو الذي استضاف منتخب الجزائر (1-1) يوم الثلاثاء الماضي، في ملعب مراكش بالمغرب ضمن الجولة الثانية من التصفيات مطلع الشهر الجاري.

وكشفت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن طلب جمال بلماضي لرئيس الاتحاد شرف الدين عمارة بالضغط على الاتحاد الإفريقي من أجل تحديد ملعب مباراة النيجر.

واعتبر بلماضي، أن التأخر في الكشف عن الملعب أو البلد الذي ستجري فيه المواجهة، سيؤثر سلبا على تحضيرات المنتخب وجاهزية لاعبيه لهذا الموعد الحاسم، إذ كثيرا ما اشتكى المدرب الجزائري من معاناة لاعبيه من “أمور غير طبيعية” بملاعب القارة السمراء، كما أنه تبنى عدة مرات “نظرية المؤامرة” التي تهدف لحرمان “الخضر” من التأهل إلى المونديال، وكسر رقمهم التاريخي بـ29 مباراة متتالية من دون هزيمة.

ومن بين أهم الأمور التي اشتكى منها جمال، طريقة تسيير الحكام لمباريات المنتخب الجزائري، وآخرها ما حدث أمام بوركينافاسو، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، حين اتهم الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، بالتغاضي عن ضربة جزاء لرياض محرز.

ويتصدر منتخب الجزائر المجموعة الأولى في تصفيات مونديال قطر 2022، برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على وصيفه منتخب بوركينا فاسو.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى